زنقة20| الرباط

كشفت مصادر عليمة؛ أن وزارة الداخلية قد اصدرت مؤخرا قرار بسحب ملف الجمعيات من رؤساء الجماعات وتنقل إختصاص منح الدعم المتعلقة بالأنشطة الثقافية والرياضية والفنية المخصص للجمعيات إلى السلطات اللامركزية التابعة لوزارة الداخلية بمجموع التراب الوطني.

ويأتي هذا الإجراء الجديد والحاسم؛ حسب ذات المصادر؛ من أجل قطع الطريق على رؤوساء المجالس الجماعية؛ لإستغلالها في حملاتهم الإنتخابية.

جدير بالذكر أنه تعالت في الفترة الأخيرة؛ أصوات غاضبة لفعاليات حقوقية وأخرى من المجتمع المدني تناشد فيها وزارة الداخلية للتدخل من أجل وقف إستغلال منح دعم الجمعيات؛ لأغراض إنتخابية.

كما قدمت هذه الأصوات الغاضبة؛ أمثلة من الواقع؛معززة بوثائق تثبت إستفادت جمعيات محظوظة من دعم مالي ناهز الملايين؛ مقابل إقصاء أخرى؛ كونها لاتنتمي للاحزاب التي ينتمي لها عدد من رؤساء الجماعات بمختلف أقاليم المملكة

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

استضافة المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية.. فيديو

نظمت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية لتفعيل المنظومة الإنسانية في كافة مجالات العمل الشرطي واستعراض التجارب الوطنية في المجال الإنساني بمختلف وزارات الداخلية العربية.

 

كما قام المشاركون في المؤتمر بزيارة مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان باعتباره نموذجا لإعلاء قيم حقوق الإنسان وفقا لأعلى المعايير العالمية.

الداخلية تضبط صفقة مخدرات بـ 2 مليون جنيه الداخلية تعيد طفل عين شمس المتغيب لأسرته الداخلية تنفي مزاعم الإخوان بوفاة نزيلين بقسم شرطة بالشرقية بالفيديو.. وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي

وتمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة وخطط تنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان فى العمل الأمنى وآليات تنمية قدرات العاملين فى هذا المجال.

 

وقد تضمنت الفعاليات المصاحبة للمؤتمر تنظيم زيارة لعدد من أعضاء الوفود المشاركة فى المؤتمر إلى مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، وذلك للإضطلاع على التجربة المصرية فى إدارة المؤسسات العقابية التى تطبق أساليب السياسة العقابية بمفهومها الحديث وفقاً لمبادئ حقوق الإنسان وتطويرها بما يضمن الرعاية الشاملة للنزلاء وتأهيلهم لإعادة إنخراطهم بالمجتمع بإعتبارها ضرورة من ضرورات العمل الأمنى.. هذا وقد تركت الزيارة أثراً طيباً لدى الوفد الزائر وأشادوا بإهتمام وزارة الداخلية بالجانب النفسى والمجتمعى للنزلاء.

 

ويأتى تنظيم وزارة الداخلية المصرية للمؤتمر للسنة الثالثة على التوالى فى إطار إهتمام الوزارة بإعلاء قيم ومفاهيم حقوق الإنسان ودعمها وحمايتها وتنفيذها فى المجالات الأمنية.


 

مقالات مشابهة

  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية
  • الأمن النيابية:نسعى لزيادة الراتب الأسمي لضباط ومراتب وزارة الداخلية
  • وزارة الداخلية السعودية: إدانة فريق أول متقاعد بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والحكم بسجنه 20 عاما
  • تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن
  • #الداخلية: ضبط مطلوب بعد مقاومة شديدة وإصابة رجل أمن بطلق ناري
  • استضافة المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية.. فيديو
  • الداخلية تستضيف المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان
  • جامعة الدول العربية تتصدى لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتواصل حشد الدعم الدولي
  • تعميم من كلاس يتعلق بانتخابات الجمعيات والاتحادات الرياضية... هذا ما جاء فيه