بيروت-سانا

أقامت أحزاب وفعاليات وشخصيات لبنانية وأردنية فعاليات ووقفات تضامنية داعمة للمقاومة الفلسطينية، وعملية “طوفان الأقصى” في وجه الممارسات الوحشية للاحتلال الإسرائيلي.

ففي لبنان، أقام الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة تضامنية في ساحة حلبا دعماً لعملية طوفان الاقصى، وللعمليات البطولية التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في غزة، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية.

ودعا المشاركون خلال كلماتهم الشعوب العربية إلى دعم حركات المقاومة في المنطقة لأنها الحل الأنجع والوحيد لاستعادة الحقوق المغتصبة.

وفي طرابلس لبى حشد كبير من الفعاليات والقوى السياسية والنقابية الأهلية دعوة المؤتمر الشعبي اللبناني ومؤسساته إلى وقفة تأييد ونصرة للمقاومين الأبطال الذين أعلنوا معركة “طوفان الأقصى”، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ويافطات كتب عليها “النصر لفلسطين والهزيمة للصهاينة”.

وشدد المشاركون في كلماتهم على أن الصراع مع العدو صراع وجود حتى التحرير، وأن العدو إلى زوال وقضية فلسطين قضية الأمة من مشرقها إلى مغربها، مشيرين إلى أن أبناء غزة المقاومين أثبتوا أن التفوق على الآلة اليهودية الأمريكية في المنطقة ليس مستحيلاً.

كما أيد المشاركون عملية المقاومة اللبنانية في لبنان ضد المواقع العسكرية الصهيونية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ودعوا لاستمرارها حتى تحرير كامل التراب اللبناني، واستعادة المزارع والتلال المحتلة.

وفي الأردن، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية خلدون حينا: “إن ما يجري في الأراضي الفلسطينية هو انعكاس لممارسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وانتهاكاتها للمقدسات في القدس الشريف”.

كما شددت كتلة العدالة النيابية على وقوفها التام مع الحق الفلسطيني بدفاعه المشروع عن حقوقه المطلقة بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، وحقه بالدفاع عن نفسه.

وقالت في بيان اليوم: “إن ما يحدث من مستجدات في قطاع غزة من قتل للمدنيين العزل إنما هو انعكاس لممارسات حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة والتي ستجر المنطقة إلى مزيد من التأزيم وتقويض مساعي السلام”، معربة عن إدانتها للعدوان الغاشم.

وطالبت الكتلة المجتمع الدولي بضرورة الابتعاد عن الكيل بمكيالين، داعية إلى ضرورة دعم الحق الفلسطيني، ووقف كل الاعتداءات والممارسات التي يقوم بها الاحتلال بحق غزة وأهلها.

بدورهم نفذ عشرات النقابيين في الأردن اليوم وقفة تضامنية أمام مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمّان دعماً للفلسطينيين ونصرة للعملية، وهتفوا نصرة لغزة والمقاومين في فلسطين المحتلة.

طلاب الجامعة الأردنية أقاموا أيضاً فعالية تضامنية، وذلك أمام مكتبة الجامعة وهتفوا نصرة للأقصى وغزة والمقاومة، رافعين لافتات داعمة للعملية ومنددين بالقصف الإسرائيلي على القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

طلاب ومنتسبو الكلية التطبيقية في مديرية باجل بالحديدة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت|

نظم طلاب و منتسبو الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، اليوم، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وفي الوقفة رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، مرددين هتافات التأييد لمحور المقاومة ومباركين الرد الإيراني واليمني على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب في غزة والضاحية الجنوبية.

ونددوا بجريمة اغتيال أمين عام حزب الله الشهيد البطل السيد حسن نصر الله، .. مؤكدين أن هذه الجريمة ستكون وبالا على العدو المتغطرس مهما تمادى في صلفه وعنجهيته بدعم أمريكي و بتواطؤ انظمة وحكام العرب.

وحمل بيان الوقفة، الامم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية التابعة لها مسؤولية الصمت وعدم الاضطلاع بدور فعال ومسؤول لوقف جرائم حرب الإبادة في غزة ولبنان.

وطالب كل المنظمات الدولية، بالتحرك واتخاذ خطوات جادة لإدانة ومحاكمة الكيان اليهودي المجرم، الذي يرتكب حرب إبادة في غزة.

وأكد أن استمرار الصمت الغربي والإسلامي والتخاذل العربي والعالمي يشجع العدوان الاسرائيلي، على الامعان في ارتكاب المزيد من الجرائم اليومية سيما في ظل الدعم اللامحدود الذي يحظى به العدو من الولايات المتحدة ودول أوروبية وغربية.

وبارك البيان الرد الإيراني على غطرسة العدو الاسرائيلي باستهداف قواعد ومواقع عسكرية في العمق الصهيوني، وكذا العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة ردا على جرائم كيان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • بيان للفصائل الفلسطينية بغزة يؤكد على شروطها في ذكرى طوفان الأقصى
  • فك الشفرات.. كيف مهدت تصريحات قادة حماس لعملية طوفان الأقصى؟
  • تصريحات وأكثر من تلميحات أشارت إلى طوفان الأقصى قبل انطلاقه
  • الفصائل في غزة تجتمع بذكرى طوفان الأقصى.. وهذه مخرجات الاجتماع
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى
  • "طوفان الأقصى".. الشرارة من غزة ولهيبها امتدّ للضفة
  • بعد مرور عام.. ماذا دار في خلد السنوار وهو يخطط لعملية طوفان الأقصى؟
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ
  • طلاب ومنتسبو الكلية التطبيقية في مديرية باجل بالحديدة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني