قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أن السلطة الفلسطينية طلبت من جميع سفرائها شرح الموقف الحالي في الأراضي المحتلة وما يعانيه الشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال كلمة نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الشعب الفلسطيني يعاني في القدس واجتياحات الأقصى وإرهاب المستوطنين وحصار غزة وما آلت إليه الأمور من تصعيد، وقد يؤدي هذا التصعيد إلى تصعيد آخر.

وتابع أنه لا بد من وقف العدوان الإسرائيلي، والوصول إلى أفق سياسي ينهي الاحتلال، والشعب الفلسطيني واحد موحد، عندما يعاني في مكان نعاني في كل مكان، ويجب أن تنتهي هذه المعاناة بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية السلطة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني

شبكة انباء العراق ..

ترأسنا، اليوم الخميس، اجتماعاً ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث، ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، بحضور السادة وزراء؛ الداخلية، والصحة، والتجارة، والكهرباء، والمنسق العام للمحافظات، ووكيل وزارة الهجرة، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر العراقية.

استعرضنا الجهود المبذولة من اللجنة، التي تشكلت في أعقاب العدوان المستمر على غزّة منذ تشرين الأول الماضي، وتوسع عمل اللجنة مع بدء العدوان على لبنان الشقيق، كما بحثنا تنفيذ خطط الإغاثة على ضوء قرارات مجلس الوزراء التي صدرت قبل يومين، استجابةً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، وتأكيداتنا وتنفيذاً لرغبة أبناء شعبنا في إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني في ظروفهما الصعبة.

ناقشنا الموارد المتوفرة لإدامة الإغاثة، ووجهنا بأن تكون المساعدات منظمةً بطريقة تمكّن العراق من إغاثة النازحين، وإيصال المساعدات إلى المتضررين، سواءٌ في داخل لبنان أو في فلسطين، أو ما يتوجب تقديمه للعوائل اللبنانية التي وفدت إلى العراق، وبكل أشكال الإعانة الممكنة، فضلاً عن البحث في عمليات نقل المساعدات وأفضل السبل لإيصالها إلى وجهتها.

user

مقالات مشابهة

  • مصدر مقرب من حزب الله يعلق على أنباء دفن نصر الله في مكان سري
  • "تصعيد عسكري في غزة".. جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر مبان سكنية في مخيم النصيرات
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • استخدمت في أفغانستان.. صواريخ مطورة لدكّ جبال صعدة والوصول إلى زعيم الحوثيين.. ومحلل سياسي: أمام المليشيات فرصة ثمينة للنجاة
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان