قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، "إنه منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، بدأنا بالتحرك عربيا ودوليا لوقف العدوان ووقف شلال الدم".

وأضاف اشتية، في كلمته حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، "أوضحنا للعالم أن الحلول الأمنية التي تتبناها إسرائيل لن تفيد بشيء، فالحل الوحيد يكمن في إنهاء الاحتلال".

وتابع: "بتوجيه من الرئيس محمود عباس ، بدأنا بحملة لرفع المعاناة عن شعبنا في قطاع غزة، وطلبنا من سفارتنا في جمهورية مصر العربية فحص الخيارات مع أشقائنا في مصر، من أجل توصيل المساعدات عبر معبر رفح ".

وقال اشتية: "بدأنا أمس بحملة تبرع بالدم وهي مستمرة، وندعو أبناء شعبنا إلى التبرع بالدم من خلال المراكز المخصصة لذلك، كما تم التواصل مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف من أجل إيصال حزمة مساعدات من الأدوية إلى أهلنا في القطاع، وإرسال وفد طبي أيضا".

وأردف: "أوعزنا لوزارة الخارجية بتوجيه سفرائنا لشرح الموقف والحال الذي يعانيه شعبنا، سواء في مدينة القدس أو إرهاب المستوطنين أو حصار قطاع غزة"، مؤكدا أن "شعبنا أينما كان واحد وموحد، فعندما يعاني في مكان نعاني في كل مكان، وهذه المعاناة تنتهي بإنهاء الاحتلال".

 

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

الوطن|متابعات

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي اليوم المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا، بول سولير، بحضور سفير الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا، مصطفى مهراج

وناقش اللقاء التطورات الإيجابية للأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها ليبيا من تحفيز المؤسسات على المضي قدماً بالعملية السياسية للوصول إلي الانتخابات.

ونقل المبعوث الفرنسي، تحيات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مثمناً الخطوات المتخذة من قبل الرئيس، محمد المنفي واصفاً إياها بالشجاعة والإيجابية.

من جانبه أكد الرئيس، أهمية تحسين الوضع الإقتصادي الذي يحتاج إلى استكمال مزيد من الخطوات بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في تسيير الحوار بالخصوص، مما ينعكس بالاستقرار السياسي والأمني الذي يمهد للاحتكام للشعب بشكل مباشر. الوسومإيمانويل ماكرون المجلس الرئاسي الوضع الإقتصادي فرنسا ليبيا

مقالات مشابهة

  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • عاجل - مدبولي: تطورات المنطقة المتسارعة تفرض ظرفا استثنائيا على الأوضاع الاقتصادية
  • بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • مقهور ومجروح .. طوني خليفة يعلق على تطورات الأوضاع في لبنان (فيديو)