أعلن مجلس رؤساء الجامعات في إسرائيل، اليوم الأحد، أنه تم تعليق الدراسة في الجامعات وإغلاقها، على أن يتم استئنافها يوم 22 أكتوبر الجاري.

وجاء في بيان صادر عن مجلس رؤساء الجامعات في إسرائيل، “تعاني إسرائيل من هجوم قوي منذ صباح أمس. وتم تجنيد العديد من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في الخدمة الاحتياطية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قيادة الجبهة الداخلية للاحتلال الإسرائيلي، أن المدارس في جميع أنحاء الكيان ستظل مغلقة حتى يوم الثلاثاء المقبل، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

رسميا.. إسرائيل تعلن حصيلة خسائرها البشرية من عملية طوفان الأقصى.. الرقم صادم توقعات جنرال إيراني بشأن طوفان الأقصى ضد إسرائيل

وفي وقت سابق، قرر المجلس الوزاري المصغر للاحتلال “الكابينت”، الدخول في "حالة حرب".

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال إن مجلس الوزراء الأمني صوّت لصالح وضع البلاد في حالة حرب رسميًا، ويمكنه القيام “بأنشطة عسكرية كبيرة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل مجلس رؤساء الجامعات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر

تابع محمد سامي عبدالصادق انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي للجامعة بمدينة 6 أكتوبر، وذلك منذ اليوم الأول للعام الجامعي الجديد 2024- 2025، وبعد الانتهاء من كل الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الدراسة وفقًا للخطة الزمنية المعلنة.

انتظام الدراسة في جامعة القاهرة الفرع الدولي 

ويشهد الفرع الدولي لجامعة القاهرة، خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، توافد الطلاب على معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته الجامعة لتعريف الطلاب بالخدمات والأنشطة المختلفة التي يقدمها الفرع، بالإضافة إلى إرشادات حول الحياة الجامعية وكيفية الاستفادة مما تقدمه الجامعة لطلابها.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنَّ ممارسة الأنشطة الطلابية على رأس الاولويات ضمن خريطة العام الجامعي الجديد، إذ تمّ إعداد برنامج حافل بالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية للطلاب، مؤكّدًا أنَّ الجامعة تدرك أهمية هذه الأنشطة في لناء شخصية الطالب، وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب، معربًا عن أمله في أن يكون هذا العام الجامعي عامًا مثمرًا وناجحًا على كل المسارات.

كما أكّد عبدالصادق حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة في الفرع الدولي تدعم الإبداع والابتكار وتساهم في إعداد جيل من الخريجين قادر على المنافسة في سوق العمل، مشيرًا إلى أن الفرع الدولي يعتبر إضافة مهمة لمسيرة جامعة القاهرة ويسهم في تعزيز مكانتها على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • التعليم تعلن فتح التقديم إلى الدراسة المسائية لذوي الشهداء
  • بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر اليوم
  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • بالصور.. بدء أول أيام الدراسة بجامعة المنصورة الجديدة
  • بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • تعليق الدراسة الجامعية في 5 محافظات