بوابة الوفد:
2024-07-07@06:29:38 GMT

العلماء يكشفون مقدار النوم الكافي للإنسان

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

وجد باحثون من الولايات المتحدة أن الإنسان يحتاج إلى سبع ساعات وست دقائق من النوم، وهذا هو بالضبط الوقت الذي يستغرقه الجسم للراحة الكاملة.

 

في الوقت نفسه، أظهرت الدراسات أنه لا يهم على الإطلاق، في أي وقت يذهب الشخص إلى السرير وفي أي وقت يستيقظ، والشيء الرئيسي هو أن مدة النوم هي هذا القدر من الوقت - سبع ساعات وست دقائق.

 

في السابق، كان يُعتقد أنك تحتاج إلى ثماني أو تسع ساعات من النوم، ولكن في الواقع، اتضح أنك لا تحتاج إلى النوم لفترة طويلة لتشعر بالراحة، ما يزيد قليلاً عن سبع ساعات يكفي لذلك، صحيح أن النوم الأقصر قد لا يكون كافياً للجسم؛ يجب على أولئك الذين ينامون من خمس إلى ست ساعات أن يفكروا في جدولهم الزمني ويغيروا روتينهم ليناموا وقتًا أطول.

 

يمكن أن يساعدك الحفاظ على جدول نوم كهذا على الشعور بالرضا والسعادة، وهو مفيد بشكل خاص لعمل جسمك.

 

أثبتت التجارب أيضًا أن الأشخاص غير المتزوجين الذين ليس لديهم عائلات ينامون كثيرًا وفي الوقت نفسه، فإن النوم لا يجعلهم سعداء، لأنهم ببساطة يحاولون ملء وقت فراغهم به، ويقول علماء النفس أنه لا ينبغي عليك القيام بذلك، وما عليك سوى الراحة لعدد الساعات التي تفيد الجسم. 

 

تم إجراء تجربة شاركت فيها مجموعتان، إحداهما نامت للوقت المذكور أعلاه، والأخرى نامت ساعة إضافية، وأولئك الذين كانوا في المجموعة الأولى شعروا بالسعادة والبهجة أكثر من أولئك الذين كانوا في المجموعة الثانية ولاحظ العلماء أهمية النوم المناسب للصحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النوم السرير مدة النوم ساعات النوم أهمية النوم السعادة

إقرأ أيضاً:

في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم

للتغلب على طقس الصيف الحار، والاستمتاع بأجواء رطبة تساعد على النوم بشكل مريح بعيدًا عن سخونة الجو، ولأن غرفة النوم هي المكان الأول لراحة الشخص، يزيد السؤال عن درجة الحرارة المثالية التي يجب أن تكون عليها غرفة النوم للحصول على نوم مريح وعميق.

درجة الحرارة والنوم بشكل مريح

وبينما يزداد السؤال عن درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم للحصول على ساعات مريحة وعميقة من النوم، كشف خبراء النوم عن السر وراء ليلة نوم مريحة وعميقة، وهو الحفاظ على درجة حرارة غرفة النوم بشكل مثالي.

وبحسب ما ورد على موقع «روسيا اليوم»، فإن التنظيم الحراري هو عبارة عن قدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بغض النظر عن درجات الحرارة الخارجية، ووفقًا لتقارير Gloucestershire Live، فإن الجسم يبدأ قبل ساعتين تقريبًا من النوم في عملية التبريد التدريجي.

وأوضح متحدث باسم فريق شركة مختصة في أجهزة الحفاظ على جودة الهواء أن الحفاظ على برودة غرفة النوم يساعد الجسم في الدخول لمرحلة النوم المريح بسهولة، بينما تؤدي حرارة الغرفة المرتفعة إلى إرهاق الجسم، ما يسبب الشعور بالتعب العقلي والجسدي ويعيق عملية النوم.

درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم

وأشار خبراء النوم إلى أن أفضل درجة حرارة لغرفة النوم لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و 19 درجة مئوية، كما ينصحون بجعل الغرفة مظلمة وهادئة لضمان نوم هانئ، فيما يحتاج الأطفال إلى غرفة نوم أدفأ قليلاً من البالغين، بينما قد يعاني كبار السن من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام، ما قد يستدعي رفع درجة حرارة غرفة النوم قليلًا.

مقالات مشابهة

  • الهواتف قبل النوم.. تؤدي للأرق وخلل في هرمونات الجسم
  • لو خايفة من الشيخوخة.. عادات صحية للحفاظ على الشباب الدائم
  • في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • بكمية فيتامين (د) في الجسم تشير إلى احتمالية الإصابة بالسكري
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • شبح العطش يخيم على الجديدة.. “راديج” تعلن قطع الماء 8 ساعات يومياً
  • دراسة تحذر: استخدام الهواتف قبل النوم يؤدي للأرق وخلل في هرمونات الجسم
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • بالأسماء والصور.. تعرف على أبرز العلماء والمبتكرين الذين تم منحهم اليوم الجنسية السعودية