ما بين مقاطع الدبكة والسخرية من الاحتلال؛ أينما ولّيت وجهك على منصات التواصل الاجتماعي، تجد جُملة من الصور ومقاطع فيديو، تُوثق لفرحة الشعب الفلسطيني بعملية "طوفان الأقصى" التي باغتت بها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قوات الاحتلال، منذ الساعات الأولى من يوم السبت.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من كافة الدول، مع ما يقوم الشباب الفلسطيني بتوثيقه على حساباتهم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على منصتي "الانستغرام" و"إكس" (تويتر سابقا)، حيث يحظى بأعلى نسب المشاهدة عربيا؛ مرفقين بعدد من الوسوم المتصدرة "الترند" من قبيل: "طوفان الأقصى" و"طوفان القدس" و"فلسطين".


تغطية صحفية: شاب من غزة يضرم النيران في آليات للاحتلال والمستوطنين داخل مستوطنة بغلاف غزة. pic.twitter.com/XpqttYxG8E — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 8, 2023 View this post on Instagram A post shared by وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين (@mohammed.campaign)
وتوثق المقاطع المتداولة، مختلف المواقف التي واجه بها شباب المقاومة الفلسطينية، لقوات الاحتلال، في غلاف غزة؛ من بينهم مقطع يظهر به عدد من الشباب الفلسطينيين وهو  في مهاجمة الاحتلال عبر استخدامهم "المنطاد" مشيرين أنهم استلهموا الأمر من لعبة "ببجي".
View this post on Instagram A post shared by T5MaM_Dz???????? (@dz_phot.oprofil) View this post on Instagram A post shared by ???????????????????????? ???????????? / „شـريـف ايـكـاّ„ٕ???? (@sherif_eka_official)
وفي أحد المقاطع، يبدو مجموعة من الشباب يضحكون بسخرية من دبابة حاروا في كيفية إيقاف تشغيلها؛ ومقاطع أخرى يسخرون من كيف اختبأ الاحتلال في صناديق القمامة، أو كيف هربوا مرعوبين من المقاومة الفلسطينية.
View this post on Instagram A post shared by القسطل الإخباري (@alqastalps)
وأظهرت المقاطع وجها آخر لملامح "طوفان الأقصى"، وصفه الفلسطينيون أنفسهم بـ"المرح" حيث رقصوا على أنغام الدبكة، وصمّموا مقاطع للسخرية من الاحتلال، مؤكدين في عدد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، على "أهمية هذه المقاطع لما لها من أثر تحفيزي وتشجيعي للشباب، حيث تظهر قوة صمود الفلسطينيين في وجه الاحتلال".
View this post on Instagram A post shared by 00:00 (@it23.59)
ولقيت المقاطع تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، من كافة الدول العربية، إذ حصلت بعضها على ما يزيد عن مليون مشاهدة، في حين احتفى غالبية المعلقين بشجاعة الشباب والفلسطينيين، بالقول إن "هذه المظاهر تنم عن صمود للشعب، متمنين وداعين لهم بالنصر في انتفاضتهم على الاحتلال".


وتستمر لليوم الثاني على التوالي، عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام المقاومة في قطاع غزة، فيما دخل حزب الله اللبناني على خط المواجهة، وقصف مواقع للاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية.
#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/G3zdoWn5px — عبدالله الشريف (@AbdullahElshrif) October 7, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني غزة طوفان القدس فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التواصل الاجتماعی مواقع التواصل طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

سلمى أبو ضيف توجه رسالة حازمة للمتنمرين على صور حملها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استعرضت الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، حملها في جلسة تصوير من باريس، شاركتها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، الثلاثاء، لكن ردود أفعال مسيئة دفعتها على ما يبدو لحجب التعليقات عن الصور، ووجهت في منشور لاحق رسالة حازمة للمتنمرين.

وأعلنت سلمى أنها ستتخذ إجراءات قانونية تجاه أي مضايقة، أو عنف في التعبير، تعليقاً على رسالة وجهتها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، قالت فيها: "إن السخرية من جسدي بسبب حجم بطني هو فعل تنمر مقزز، لقد تعرضت للسخرية من جسدي طوال الوقت بسبب نحافتي، والآن من حجم بطني".

وأضافت: "أعتقد أن حملي ينبغي ألا يمنعني من العمل، أو القيام بأشياء خاصة بي، وأعتقد أنه لا ينبغي لي إخفاؤه لأنه يزعج نظرك.. ببساطة لا تنظر".

وختمت الفنانة المصرية رسالتها الحازمة للمتنمرين: "لقد كنت صامتة منذ أن بدأت مسيرتي المهنية بشأن مدى قسوة الناس معي، والمضحك أنهم لا يصبحون أكثر لطفًا بل يزدادون قسوة. وبقدر ما لديهم الجرأة على التحدث بشكل سيء عني، فلن أتسامح مع أي نوع من المضايقات أو العنف اللفظي تجاهي أو تجاه عائلتي.. سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

View this post on Instagram

A post shared by Salma Abu Deif (@salmaabudeif)

وحضرت سلمى مؤخراً، عرض أزياء للملابس النسائية لربيع وصيف 2025، ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس، وشاركت متابعيها صوراً من إطلالتها بهذه المناسبة، في جلسة تصوير كشفت فيها عن بطنها الحامل.

View this post on Instagram

A post shared by Salma Abu Deif (@salmaabudeif)


وتتصدر الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، غلاف مجلة "فوغ" العربية، لعدد تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بصورة تكشف عن حملها، وجنس مولودها، وذلك بعد مرور أشهر على زواجها في حزيران/ يونيو الماضي.

مقالات مشابهة

  • هدى الفهد تشوّق جمهورها لألبومها الجديد
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • سلمى أبو ضيف توجه رسالة حازمة للمتنمرين على صور حملها
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الحرس الثوري الإيراني: قصفنا أهدافا عسكرية بدولة الاحتلال ونحذرها من الرد (شاهد)
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة