يمن مونيتور/ وكالات

فتح شرطي مصري النار على مجموعة سياحية إسرائيلية وقتل مواطنين اثنين وأصاب ثالثا في مدينة الإسكندرية، شمالي البلاد، اليوم الأحد.

ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية”(رسمية)، اليوم الأحد، أن “شرطيا مصريا فتح النار على مجموعة من السياح الإسرائيليين، وقتل اثنين منهم في منطقة المنشية بمحافظة الإسكندرية، شمالي مصر، بعيار ناري”.

ومن جهتها، أكدت خارجية الاحتلال الإسرائيلية في بيان لها، مقتل سائحين إسرائيليين اثنين وإصابة ثالثا ضمن أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية في مدينة الإسكندرية”.

يشار إلى أنه، في 3 من شهر يونيو/ حزيران الماضي، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن “شرطيا مصريا تسلل عبر الحدود وقتل على مرحلتين 3 جنود وأصاب ضابطا قبل أن يتم قتله”، فيما أعلن الجيش المصري، وقتها، أن “عنصر أمن تبادل إطلاق نار مع عناصر تهريب المخدرات واخترق الحدود الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتله ومقتل 3 عناصر تأمين إسرائيلية”.

وقال الجيش المصري، في بيان، إنه “فجر يوم السبت الموافق 3/ 6/ 2023، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات”.

وأضاف أنه “أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، ما أدى إلى وفاة عدد (3) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد (2) آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.

يأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 600 قتيلا وإصابة أكثر من 2000، إثر عملية “طوفان الأقصى”، التي أعلنت عنها حركة “حماس”، فجر أمس السبت، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، عبر 4 محاور سيطرت خلالها على عدد من المستوطنات، ولا تزال المعارك تدور في نحو 7 بؤر، وهي العملية التي أطلق عليها اسم “طوفان الأقصى”.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إنه “تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل، بينما تسلل عشرات الإرهابيين إلى الأراضي الإسرائيلية”، ولا تزال المعارك تدور في عدة نقاط اشتباك بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

فيما أعلن محمد الضيف، القائد العام لـ”كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إسرائيلة الإسكندرية الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى فتح النار مصر

إقرأ أيضاً:

صحفي: اردوغان أمر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في سوريا

أنقرة (زمان التركية) – زعم الصحفي التركي، عبد القادر سيلفي، الكاتب في صحيفة “حرييت” التركية، أنه صدرت الأوامر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في شمال سوريا.

وأبدى الجيش السوري الحر، الذي تدفع له تركيا الرواتب وتوفر له السلاح من انزعاجه من التقارب بين أنقرة ودمشق.

ومؤخرا اعتدى عناصر الجيش السوري الحر على الأعلام التركية بمبنى هيئة الأركان العامة وعلى الشاحنات القادمة من تركيا.

وفي مقال بصحيفة “حرييت” اليومية الموالية للحكومة، قال عبد القادر سيلفي إنه تم إعطاء أمر “إطلاق النار” على من يكرر استهداف العلم التركي في المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.

وقال سيلفي: “لقد صدرت الأوامر لجميع وحداتنا العسكرية في سوريا بـ “إطلاق النار على كل من يلمس العلم، سيتم كسر يد كل من يلمس العلم. ومن يحاول إنزال علمنا سيتم إطلاق النار عليه”.

قال سيلفي إن الجنود الأتراك سيطلقون النار على أعضاء الجيش السوري الحر في حال وقوع هجوم محتمل.

وتابع سيلفي: “أؤكدها مرة أخرى، بعد الهجوم على علمنا، صدرت الأوامر لجميع وحداتنا العسكرية في سوريا بـإطلاق النار على كل من يلمس العلم”. ستُكسر يد كل من يلمس العلم. ومن يحاول إنزال علمنا سيتم إطلاق النار عليه”.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالعلم التركيتركيادمشقسوريا

مقالات مشابهة

  • صواريخ لبنانية تضرب كريات شمونة.. وإعتراف بإصابة جنديين إسرائيليين!
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • ايقاف 4 اشخاص على خلفية جريمة قتل بمراكش
  • صحفي: اردوغان أمر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في سوريا
  • حريق هائل في مستوطنة "جيلا" بالقدس وإصابة 3 إسرائيليين
  • «رفضوا يسلفوه فلوس».. شاب يقتل زوجته ويصيب شقيقه بالمطرية
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • كمين مركب يقتل ضابطا إسرائيليا وجنديا وإصابة 11 آخرين بغزة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك