أصدرت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، برئاسة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية الأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، بيانًا تدعو فيه الى الوصول إلى حل سلمي بين الطرفين الفلسطيني، والإسرائيلي.

وجاء نص البيان كالتالي:
“تعرب الكنيسة الكاثوليكية بمصر، وعلى رأسها البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، عن حزنها وألمها للأحداث الدامية الجارية بين الطرفين الفلسطيني، والإسرائيلي، كما تؤكد الكنيسة على أهمية أن تسود لغة الحوار، وألا تكف كل الأطراف عن البحث عن السلام بعزم وتماسك، من أجل سلامة المواطنين.

وتشيد الكنيسة الكاثوليكية بمصر بالجهود، التي تقوم بها الدولة المصرية بكل قياداتها، للوصول إلى حل سلمي لتحقيق السلام المنشود. وترفع الكنيسة صلواتها إلى الله تعالى، ليبارك كل الارادات الصالحة والمساعي الحميدة، حتى يعم السلام جميع أنحاء العالم”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط الکنیسة الکاثولیکیة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر

يصلي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القداس الإلهي، بالكنيسة المرقسية الكبرى بالإسكندرية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

سيامة كهنة جدد بالإسكندرية 

وتبث الصلوات عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، والصفحة الرسمية للمتحدث الإعلامي باسم الكنيسة والمركز الإعلامي. 

ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس بسيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية في إطار النمو الخدمة الروحية في الكنائس، على أن يقضي الكهنة الجدد فترة خلوة في أحد الأديرة التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

وأشار البابا تواضروس خلال عظته في أحد الكنائس بالإسكندرية وتمهيدا لرسامة الكهنة الجدد إلى «مؤهلات الخدمة» وتناول ثاني مؤهل من مؤهلات الخدمة وهو «تنقية القلب».

وأوضح أن أهمية القلب في أنه يعبر عن حالة الإنسان، وأنه أعظم هدية يقدمها الإنسان لله، متابعا أن من علامات نقاوة القلب التماس الأعذار للآخرين، المحبة المتدفقة، التوبة الدائمة، احترام الكل، والاتضاع.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بالقاهرة للمرحلة الإعدادية
  • بطريرك السريان الكاثوليك يحتفل بقداس المناولة الأولى لـ 74 طفلاً في أستراليا
  • البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء السيسي وقيادات الدولة بمناسبة العام الهجري الجديد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي وشعب مصر بالعام الهجري الجديد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بالفجالة
  • الأنبا رافائيل يفتتج نهضة "الرسل الأوائل" بكنيسة القديسين في الإسكندرية
  • البابا ثاؤدوسيوس..شخصيات خالدة في الكنيسة المصرية
  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر