أكد الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر الشريف، أن هناك دعوات هدامة يقوم بها البعض، خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن السبب منها عمل مشكلات في الشارع المصري.

وأضاف الداعية الإسلامي خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، أن البعض يطالب بـ إلغاء تعدد الزوجات، موضحًا أن تعدد الزوجات ليس سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن مباح بشرط القدرة.

ولفت إلى أن القدرة لا يقصد بها القدرة المادية فقط، كما يردد البعض، ولكن القدرة يقصد بها تلبية احتياجات البيت، والزوجة، فالزوج الذي يعاني من مشكلات جسدية، تجعله غير قادر على المعاشرة الزوجية، لا يباح له التعدد.

 

وأشار إلى أنه يكرر أن التعدد الزوجي مباح بشرط القدرة، وأنه لا يمكن أن يتم إلغاء آية صريحة من كتابة الله، بسبب قيام البعض، باستخدامها بطريقة غير صحيحة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر علماء الازهر الازهر الشريف الداعية الاسلامي تعدد الزوجات

إقرأ أيضاً:

ستيف نيكول: الإصابة أثرت على أداء محمد صلاح ولا أتوقع رحيله عن ليفربول

كشف ستيف نيكول أسطورة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب أسكتلندا، عن إعجابه الشديد بأداء النجم المصري محمد صلاح لاعب الريدز، في البريميرليج خلال المواسم الماضية.

ستيف يتحدث عن مسيرة محمد صلاح مع ليفربول

وقال ستيف في تصريحات لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي المذاع القناة الأولى بالتلفزيون المصري: "الشعبية الكبيرة لنادي ليفربول في مصر سببها تواجد محمد صلاح في الفريق".

وأضاف: "هناك بعض المنتخبات قدمت أداء متميز في بطولة اليورو مثل ألمانيا ولكن منتخبي إنجلترا وهولندا قدمان مباريات رائعة ومباريات أخرى سيئة لكن المنتخبات الكبرى في بطولة أمم أوروبا كان مستواها سيئ ومفاجئ'.

ثم أوضح: " منتخب إنجلترا أدى مبارياته بشكل سيئ في دور المجموعات، ويتوقع الجميع فوز منتخب عليه، ولكن أنا أشعر  أن إنجلترا ستفوز في ربع نهائي اليورو وتتأهل إلى نصف النهائي.

كما أشار أسطورة ليفربول: "منتخب إسبانيا أدى بشكل رائع في بطولة كأس أمم أوروبا، لأنهم يلعبون بطريقة سهلة ويمتلكون ثنائي مميز وهما وهما يامين لامال وويليامز".

وتابع: "مسيرة محمد صلاح مع ليفربول مسيرة عالمية، ولكن من وجها نظري أن الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح مؤخرا، أدت إلى تراجع مستواه في الموسم الماضي ولولا الإصابة كان سيصبح خط هجوم ليفربول ناري".

خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه.. ورابطة الأندية أخطأت نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي

واستدرك: '" محمد صلاح ثاني هدافي ليفربول؛ وسيعود مرة أخرى إلى مستواه في الموسم المقبل وسيظل أسطورة للنادي وفي حال رحيل عن الريدز عن الفريق سيخسر النادي الإنجليزي".

واختتم: "محمد صلاح هو الأعظم بين أفضل اللاعبين المتواجدين فريق ليفربول في خط الهجوم في تاريخ النادي الإنجليزي، وتوقعت فوز ليفربول بلقب الدوري الممتاز بعد 30 عاما وبالفعل حدث هذا الأمر وفاز الريدز بقيادة صلاح".

وأتم: "لا اتوقع ان يرحل محمد صلاح عن فريق ليفربول، وينتقل أي فريق آخر غير ليفربول، حيث توج بالعديد من البطولات والألقاب في الفترة الأخيرة مع ليفربول

مقالات مشابهة

  • محمد حيزة يكتب "حكومة مدبولي الثانية.. ـ عايز أربي الولا ـ"
  • عبدالله: اتركوا الصحة للجنة الصحة وعندما نقصر سنلجأ اليكم
  • لوكاشينكو: مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بين بيلاروس وروسيا أقوى من أي وقت مضى
  • داعية مصري: لا يجوز الاعتراض على قطع الكهرباء ويجب الدعاء للسيسي (شاهد)
  • ستيف نيكول: الإصابة أثرت على أداء محمد صلاح ولا أتوقع رحيله عن ليفربول
  • وظائف شاغرة لـ50 محاسبا في إحدى الشركات الكبرى.. بشرط الخبرة من 3 إلى 5 سنوات
  • لأول مرة .. عمل سينمائي يجمع بين محمد رمضان وسعد لمجرد
  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • مشاورات الأسرى والمختطفين.. وفد الشرعية يتمسك بشرط وحيد قبل الانتقال إلى صفقة شاملة على أساس مبدأ «الكل مقابل الكل»
  • ميركاتو ليفربول.. وموقف محمد صلاح وأليسون وفان دايك