الوطن:
2024-10-02@04:04:48 GMT

متحف البريد المصري يفتح أبوابه بالمجان للزائرين غدا

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

متحف البريد المصري يفتح أبوابه بالمجان للزائرين غدا

قررت الهيئة القومية للبريد، فتح متحف البريد غدًا مجانًا للزائرين وتنظم العديد من الفعاليات؛ وذلك بهدف المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للبريد الذي يوافق التاسع من أكتوبر من كل عام.

وبهذه المناسبة، أصدرت الهيئة القومية للبريد طابعا تذكاريًّا مشتركًا تصدره جميع الدول المشاركة في الاتحاد البريدي العالمي تحت عنوان «معا من أجل بناء الثقة لنتعاون من أجل مستقبل آمن ومترابط»، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد.

فتح متحف البريد للزائرين بالمجان

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة قررت فتح متحف البريد للزائرين بالمجان، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات داخل المتحف بهدف المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للبريد بما يسهم في زيادة الوعي بدور القطاع البريدي في الحياة اليومية للأفراد وقطاع الأعمال، بالإضافة إلى الترويج وإلقاء الضوء على متحف البريد ومقتنياته الأثرية الفريدة بطريقة مبتكرة وجذابة».

الاحتفال باليوم العالمي للبريد

وأوضح الدكتور شريف فاروق، أن خلال الاحتفال باليوم العالمي للبريد أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاريًّا مشتركًا مع جميع الدول المشاركة في الاتحاد، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات، والندوات، وورش العمل داخل متحف البريد، والتي تشمل ندوة تعريفية عن اتحاد البريد العالمي ودور البريد المصري في الاتحاد إلى جانب العديد من ورش العمل منها: طرق ترميم الطوابع، وطرق تنظيف المقتنيات الثمينة، وورشة تصميم بعض النماذج المعروضة في المتحف.

كما يجرى الإعلان عن الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أطلقها البريد المصري في سبتمبر الماضي، وشارك فيها أكثر من 150 مصورًا هاويًا ومحترفًا تحت عنوان «متحف البريد المصري بعيون مبدعة» بهدف الترويج لمقتنيات المتحف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم العالمي للبريد الهيئة القومية للبريد البريد المصري متحف البريد متحف البريد المصري الهیئة القومیة للبرید البرید المصری المشارکة فی متحف البرید العدید من البرید ا

إقرأ أيضاً:

الزمالك يفتح ملف التجديد مع زيزو عقب السوبر المصري

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن نادي الزمالك سوف يفتح ملف التجديد مع أحمد مصطفى زيزو لاعب الفريق، عقب السوبر المصري.

إقرأ أيضًا..

الزمالك يعقد جلسة مع زيزو خلال 48 ساعة لتمديد عقده

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "زيزو يتمتع بعلاقة قوية مع ناديه ومجلس إدارته، وسوف يتم التفاوض معه بشكل رسمي عقب السوبر المصري، خاصةً أن هناك رغبة في استمراره".

مقالات مشابهة

  • البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية
  • الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات
  • الزمالك يفتح ملف التجديد مع زيزو عقب السوبر المصري
  • “نيلسون مانديلا” يفتح أبوابه مجددا أمام الأندية العاصمية
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة