دعا رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم الأحد، إلى دعم قدرات القوات المسلحة اليمنية لإستعادة كفاءتها لمواجهة التحديات.
جاء ذلك في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، أفاد فيها بمشاركته في مؤتمر القوات البرية الأمريكية الذي تنظمه القيادة المركزية الامريكية بمشاركة وفود عدد من الدول، وتم عرض العديد من الأنشطة عن تاريخ الجيش الامريكي والشراكات القائمة مع دول المنطقة .


وأكد بن عزيز أن القوات المسلحة اليمنية بمختلف صنوفها تخوض معركتها الدفاعية لاستعادة الدولة وانهاء تمرد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية ورديفاتها من الجماعات المتطرفة واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
وأشار الى أن السلام الحقيقي في اليمن لن يتحقق إلا باتخاذ المجتمع الدولي مواقف و إجراءات حازمة تجاه المليشيا الارهابية واخضاعها لخيار السلام الدائم المستند إلى المرجعيات الأساسية التي في مقدمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.
وجدد بن عزيز، حرص القيادة السياسية ممثلة برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على إحلال السلام الدائم والعادل، وتقديم التنازلات في سبيل رفع المعاناة الانسانية التي فرضها تنظيم جماعة الحوثي الارهابية وتعنتها لجهود السلام و إصرارها على فرض الحصار على المواطنين واستمرار الأزمة الاقتصادية.
ولفت إلى أن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة المتطورة وارسال الصواريخ والطيران المسيرة لمليشياتها الحوثية لتهديد أمن واستقرار اليمن وتهديد الأمن القومي العربي والعالمي وأمن الملاحة البحرية الدولية.
وقال بن عزيز "إن القوات المسلحة اليمنية بحاجة إلى دعم وتعزيز قدراتها ورفع كفاءتها بما يمكنها من القيام بواجباتها الدستورية والوطنية لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في اليمن والمشاركة في حفظ الأمن القومي والعالمي في المنطقة".
ودعا إلى إيلاء القوات المسلحة اليمنية مزيدا من الدعم والتعاون في مجال التدريب والتأهيل والجوانب الفنية لتكون قادرة على أن تكون شريكاً فاعلاً في حماية الممرات البحرية الدولية والمصالح الحيوية والعالمية ومحاربة التهريب والمخططات الارهابية بمشاركة الأشقاء والأصدقاء.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القوات المسلحة الیمنیة بن عزیز

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: نبارك العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية

يمانيون – متابعات
بارك الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم، والتي استهدفت هدفًا عسكريًا قرب يافا “تل أبيب”.

وأثنى أبو عبيدة على وقفة الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في فلسطين، مشيرًا إلى استعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.

وأكد أن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استُهدف، بالإضافة إلى التفاصيل التي تم الاطلاع عليها من قبل الإخوان في اليمن، تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى.

وأعرب عن أهمية الوحدة بين جميع الأطراف المقاومة، مؤكدًا أن هذه العمليات تعكس التزام الجميع بتحقيق الأهداف المشتركة في مواجهة الاحتلال.

ولفت إلى أن الكيان الصهيوني الذي لا يزال غارقا في وحل غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة

وحذر أبو عبيدة الكيان الصهيوني من توسيع الحرب في جبهات جديدة، مؤكدًا أنه إذا فعل ذلك سيتلقى آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وأن هذه الخطوة ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية باركت العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بصاروخ فرط صوتي جديد استهدف هدف عسكري صهيوني في منطقة يافا “تل أبيب” بفلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • اليمن يصنع التحولات.. صاروخ يافا والحسابات الإقليمية
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مسارات ومآلات معركة طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: نبارك العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية
  • عاجل | أبو عبيدة: نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت موقعا عسكريا قرب تل أبيب
  • أبو عبيدة .. نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم
  • المقاومة الفلسطينية تبارك عملية القوات المسلحة اليمنية باستهداف يافا المحتلة
  • القوات المسلحة اليمنية تكشف استخدام صاروخ جديد "فرط صوتي" على إسرائيل
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية