رحلة مرض قاسية عاشها الفنان طلعت زكريا، في السنوات الأخيرة من حياته، لكنه لم يُصب باليأس والإحباط قط، وتشبث بالأمل رغم التقارير الطبية التي كانت تُشير إلى خطورة حالته آنذاك، واستحالة شفائه.

طلعت زكريا، الذي تحل ذكرى وفاته الرابعة اليوم الأحد، قال في حوارٍ تليفزيوني سابق: «عمري ما قلت: يارب إشمعنى أنا؟ رغم إنّ ناس كتير جنبي في المستشفى كانت تعترض على قدر ربنا طول الوقت، لكن أنا كنت ساكت خالص، أقرأ القرآن أحيانًا، أو أسمع قنوات القرآن على التليفزيون، وسلمت أمري لربنا».

طلعت زكريا: المرض مجرد قرصة ودن

واستعاد طلعت زكريا، أصعب اللحظات التي عاشها، طوال رحلة المرض، حيث أصيب بمرض نادر، قائلًا: «الدكاترة كانت تدخل زي العصابة بليل، تاخد حقنة من النخاع، عشان كانت حقنة صعبة جدًا»، متابعًا «في عز الأزمات والمرض، كان عندي يقين إني هرجع أمثل تاني، رغم إن اللي كان يشوفني وقتها، يقول مستحيل إن أرجع أعيش مش أمثل حتى.. محدش كان متخيل، لكن كان جاي لي يقين من عند ربنا، واعتقادي إن المرض ده مجرد قرصة ودن».

وأضاف طلعت زكريا «كنت بقعد في المستشفى أفكر، اشمعنى الفيروس النادر ده يجي لي أنا، من بين 1 في المليون، قعدت أفكر لاقيت نفسي رايح لحتة وحشة»، متابعًا «بعد ما عملت (حاحا وتفاحة)، كانت بتنهال عليّا العروض وبقت الفلوس تترمى أدامي.. المنتجين تسيب لي الفلوس وتمشي، إحساس الغرور تملك منّي، بدأت أفكر في حاجات وحشة، وكنت ماشي فيها، وعايش حياتي، وكنت بخبط في الدنيا، لحد ما جات لي قرصة الودن دي، إن ربنا نبهني».

وتابع «لازم كل مريض يكون عنده أمل أنه يشفينا، ربنا مش بيعمل حاجة وحشة أبدًا، ومش بيأذي بني آدم، إحنا اللي بنأذي نفسنا، ربنا جميل وحنين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلعت زكريا ذكرى وفاة ابنة طلعت زكريا مرض نادر طلعت زکریا

إقرأ أيضاً:

لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثارت وفاة اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، حالة من الحزن العميق في الأوساط الرياضية، وبين جمهور الكرة المصرية من الشباب والكبار على حد سواء، حيث توفي عمر يناهز الـ 31 عامًا، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة في مارس الماضي، وقد خلقت وفاته حالة من الغضب العارم لوجود اتهامات ودلائل تشير إلى تعرضه لضغوطات نفسية فاقت قوة احتماله وتعرضه للظلم من قبل بعض الأشخاص، وعدم سعي المحيطين في حل الأزمة مما جعل الأمر يزداد سوءًا وتتدهور حالته الصحية حتى وصلت إلى الوفاة في ريعان شبابه، وتقدم لكم “البوابة نيوز” بالتواريخ تفاصيل بداية مرضه حتى تلك اللحظة 

 

11 مارس 2024

تعرض اللاعب المصري أحمد رفعت، نجم نادي مودرن سبورت، لأزمة قلبية، في مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري، يوم 11 مارس 2024، وسقط مغشيا عليه في الملعب دون تدخل أحد معه، ليدخل في غيبوبة ويجري عدة عمليات جراحية، وتسببت هذه الأزمة القلبية في توقف عضلة القلب قبل أن يتم إسعافه في الملعب وفقد الوعي لعدة أيام ثم استعاده. 
25 مارس 2024 
تم حجز أحمد رفعت في مستشفى زمزم في الإسكندرية وظل بها إلى أن عاد للقاهرة يوم 25 مارس الماضي.
11 إبريل 2024 
استمر أحمد رفعت في المستشفى لعدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية وغادر المستشفى يوم 11 أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي لجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب.

23 يونيو 2024
حل أحمد رفعت ضيفا على برنامج "الكورة مع فايق"، قبل أسبوعين، في أول ظهور له بعد تعرضه للأزمة الصحية، وقال: "أي بني آدم لازم يبقى فاهم إنه في لحظة ممكن ميبقاش موجود، مش هيبتقى غير إنك بني آدم كويس، إزاي بتتعامل، إزاي بتؤدي الحياة المطلوب تعملها، ومتكونش شخص مؤذي، وارد في أي وقت أي حد ميبقاش موجود، حصلت وأنا في الملعب وأنا بجري، مش حادثة مش مشكلة، أكتر بتفضل هي السيرة، واللي انت بتعمله في حياتك".

6 يوليو 2024 
توفي اللاعب المصري أحمد رفعت، عن عمر يناهز 31 عامًا،  نتيجة توقف مفاجئ وتام في عضلة القلب مع تعطل وانقطاع في النظام الكهربائي الذي يجعل القلب يعمل به. 
 

مقالات مشابهة

  • وعد لم يمنحه القدر الفرصة لتنفيذه.. ماذا قال أحمد رفعت لأقاربه قبل وفاته؟
  • رحلة غامضة خاضها أحمد رفعت مع المرض.. الأطباء يؤكدون حيرتهم: جميع قياسات القلب كانت سليمة قبل الوفاة
  • عمر كمال ناعيًا أحمد رفعت: «ربنا أرحم بيك من أي حاجة وحشة شوفتها»
  • لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض
  • بعد إعلان وفاته.. تفاصيل أزمة أحمد رفعت الصحية منذ بداية مرضه
  • الاتحاد يستقر على الاستغناء عن 7 لاعبين محليين
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. السبب الحقيقي وراء خلافها مع تحية كاريوكا (صور)
  • نوير وجوندوجان يرفضان الاعتزال
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (6).. حان وقت الرحيل