أسفرت عمليات القصف الجوي التي نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن استشهاد 27 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والنساء في خان يونس جنوب قطاع غزة، وفي بلدة بيت حانون شمالا.

وأفاد وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، نقلًا عن مستشفيي ناصر في خان يونس والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع باستشهاد 27 مواطنًا فلسطينيا وإصابة آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمواطنين العزل، في غارتين منفصلتين استهدفتا منزلين دون سابق إنذار في خان يونس وبيت حانون، يعودان لعائلتي أبو دقة والزعانين.

وأكدت مصادر بالقطاع أن 18 شهيدًا ارتقَوا في الغارة على منزل عائلة شرق خان يونس، و9 آخرين في غارة على منزل اخر، وجرحى بعضهم في حالة حرجة وخطيرة، عقب قصف المنزلين بصواريخ من الطيران الحربي الإسرائيلي.

وخلّف العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، 313 شهيدًا فلسطينيا و1990 إصابة، ودمارا في المنازل والبنايات السكنية، ونزوح أكثر من 20 ألف مواطن إلى 23 مركز إيواء في مختلف محافظات القطاع.

وأفادت مصادر بأن عدوان الاحتلال تسبب بدمار كلي في 13 برجا ومبنى وعمارة سكنية بإجمالي 159 وحدة هُدمت بشكل كلي، فيما تضررت بشكل جزئي 1210 وحدات سكنية منها 36 وحدة باتت غير صالحة للسكن، مضيفا أنه من ضمن المباني التي جرى قصفها من الاحتلال مرافق ومنشآت عامة ومقرات الأحوال المدنية في عدد من مدن القطاع، ومسجدان في خان يونس وبيت لاهيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطائرات الحربية الإسرائيلية غزة القصف الجوي 18 شهيدا صواريخ فی خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح، اليوم الأربعاء، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.
وفي سياق متصل.. استشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.
وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.
كما أسفر قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.638 مواطنا، وإصابة 96.460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
 

مقالات مشابهة

  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس
  • صحة غزة: 41788 فلسطينيا استشهدوا و96794 أصيبوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • غزة.. غارات إسرائيلية تقتل 90 فلسطينيا في يوم واحد
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • 40 شهيدا وعشرات الجرحى في عدوان الاحتلال على خان يونس فجر اليوم
  • 40 شهيدا فلسطينيا وعشرات الجرحى في عدوان العدو على خان يونس
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين