عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، السكرتير العام للمحافظة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، معاون الوزير المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، رئيس الإدارة المركزية لمشروعات الطرق والكباري المنطقة الثانية، ووكيل وزارة الطب البيطري، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة بالمحافظة، مديري عموم مديريات "الطرق، الإسكان والمرافق، الصحة، التضامن الاجتماعي، الحماية المدنية، مرور الإسماعيلية، مرفق الإسعاف، فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية، الزراعة، مرفق مياه هيئة قناة السويس، الشركة المصرية للاتصالات، شركة تاون جاس، هندسة السكة الحديد، الحملة الميكانيكية بالمحافظة".

وأوضح محافظ الإسماعيلية أن الهدف من الاجتماع هو متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال جولته التفقدية يوم الجمعة الماضية، لمركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة؛ للتأكد من جاهزية غرف إدارة الأزمات المركزية بالمحافظات لإدارة أي أزمة، والتي تضمنت عددًا من التكليفات لمراجعة كافة المعدات والسيارات والإمكانات بالمحافظات وإجراء الصيانات اللازمة للوصول إلى نسبة كفاءة ١٠٠٪ استعدادًا لمواجهة الطوارئ والأزمات والقدرة على التعامل معها.

مشيرًا إلى ما أوضحه رئيس الجمهورية، من التنسيق الكامل للشبكات الوطنية للطوارئ والسلامة العامة مع الغرفة المركزية لإدارة أزمات الدولة الموجودة في القيادة الاستراتيجية.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية جميع رؤساء المراكز والمدن ومديري عموم المديريات الخدمية والقطاعات المختلفة بالمحافظة بسرعة حصر المعدات والمهمات والعناصر الفنية بكل جهة، مع ضرورة إيضاح كفاءة المُعَدَّة وقدرتها على العمل لوضع خطط استباقية لإدارة الأزمات وتقديم يومية حالة فنية لكل جهة، لإمكانية تفقدها من قِبل اللجان الفنية الهندسية.

كما أوصى محافظ الإسماعيلية بتنسيق الحماية المدنية مع كافة المنشآت الحكومية بالمحافظة للمرور والتأكد من توافر عوامل الحماية الكاملة وتنفيذ خطط الإخلاء، والتأكد من أمن وسلامة المنشآت، وتشكيل فِرق مدربة لمجابهة والحد من إخطار الحرائق.

وشدد محافظ الإسماعيلية على متابعته المستمرة لهذا الملف، موجهًا التنفيذيين بالالتزام بالتوقيتات التي تم تحديدها حتى يتم التعامل مع أي مشكلة قد تظهر أولًا بأول.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية الشبكة الوطنية للطوارئ المعدات محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، مركز طب أسرة «عائشة المرزوق»، بقرية المحروسة، رفقة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة ولفيف من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة.

قال محافظ قنا، إنه جرى إنشاء مركز صحة الأسرة بالمحروسة بتبرع من مجموعة المرزوقي بالكويت الشقيقة لخدمة أهالي قرية المحروسة والقرى المجاورة، إيمانا منهم بروح الأخوة والمحبة التي تجمع بين الشعبين المصري والكويتي.

أضاف «الداودي»، أن المركز سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من 50 ألف نسمة، وسوف يسهم في تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة لأهالي القرية، خاصة أن المركز تم تنفيذه طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم.

عيادات مستشفى عائشة المرزوقي 

من جانبه أوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة والسكان، أن المبنى مقام على مساحة 1600 م٢ وهو عبارة عن دور أرضي بالإضافة 2 دور علوي، وتم تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، ويضم الأقسام التالية «الخدمات الوقائية - خدمات الرعاية الأولية - مكتب صحة - العيادات الخارجية - الطوارئ - الأسنان - خدمات ت تنظيم الاسرة - علاج طبيعي - التطعيمات ومتابعة الأطفال - متابقة الحوامل - المعمل والتحاليل الطبية»، بالإضافة إلى وجود عيادات الأخصائي «عيادة أمراض النساء وعيادة الأطفال وعيادة الجراحة والأشعة السينية ومعمل الطفيليات ومعمل الدم».

وأهدى محافظ قنا، درع المحافظة لـ محمد المرزوق ممثلا عن آل المرزوق بدولة الكويت الشقيقة لشكرهم على جهودهم في دعم القطاع الصحي بمحافظة قنا، مؤكدا أن تبرعات آل المرزوق في عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تجسد القيم النبيلة والسامية وسعيهم الكبير إلى ميادين الخير والعمل الإنساني.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • محافظ بورسعيد يستعرض آليات إنشاء جهاز جديد لإدارة النظافة والتجميل
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • رفع 540 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة
  • محافظ قنا ومدير "المخلفات الصلبة" يناقشان أهم مشروعات البرنامج
  • البرنامج الوطني لإدارة المخلفات يبدأ المرحلة الثالثة بـ4 محافظات
  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة