شفق نيوز:
2024-07-04@07:06:55 GMT

بغداد تحتضن مؤتمراً لوزراء الخارجية العرب

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

بغداد تحتضن مؤتمراً لوزراء الخارجية العرب

شفق نيوز/ قررت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، يوم الأحد، عقد اجتماعها في العاصمة العراقية بغداد لبحث عدد من الملفات المهمة من أبرزها أسلوب التدريب والتأهيل الأمني عن بعد.

وذكرت الأمانة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن المؤتمر العربي الثالث عشر لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، سينعقد في بغداد باستضافة من وزارة الداخلية خلال الفترة 10-11 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وبينت أن سيشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلاً عن  مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وسيناقش المؤتمر عدداً من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها: تصور نموذجي لأسلوب التدريب والتأهيل الأمني عن بعد، والتدريب والتأهيل عن بعد: الإيجابيات والسلبيات، وتداعيات جائحة كوفيد 19 على برامج التدريب والتأهيل الأمني في الوطن العربي، وتوطين المنهج التخصصي للغة الإنكليزية في وزارات الداخلية العربية.

وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسباً بشأنها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد وزراء الداخلية العرب المؤتمر 13 الداخلیة العرب

إقرأ أيضاً:

المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت اليوم الأربعاء نقابة العلميين بالدقهلية برئاسة الدكتور أحمد عبيه نقيب العلميين فعاليات المؤتمر العلمي للتحاليل الطبية في نسخته الأولى ولمدة ثلاثة أيام بحضور الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة و الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم جامعة المنصورة و الدكتور إبراهيم الشربيني رئيس قسم النانوتكنولوجي بجامعة زويل.

وصرح الدكتور أحمد عبيه أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تناولت العديد من الموضوعات في مجال التحاليل الطبية والعلوم التي تخدمها مثل النانوتكنولوجي، وحاضر في الجلسة الافتتاحية الدكتورة أموره أبو النجا رئيس قسم علم الحيوان السابق بعلوم المنصورة، والدكتور محمد لبيب الأستاذ بعلوم طنطا و الدكتور الشحات طوسون الأستاذ بعلوم دمياط، حيث أدار الجلسات الدكتور جمال شبل الأستاذ بعلوم عين شمس.
وقال عبيه أن مهنة التحاليل الطبية حق أصيل للعلميين خريجي كلية العلوم حيث أن 88% من العاملين بمجال التحاليل الطبية هم أبناء نقابة العلميين، وأن المؤتمر جاء بمشاركة 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة.
كما صرح الدكتور فادي وجيه أمين النقابة أنه توجد ورش عمل على هامش المؤتمر لمدة يومين يحاضر فيها نخبة من أكفأ المتخصصين في مجال التحاليل الطبية ومنهم الدكتور خالد شهبه والدكتور  وائل مرتضى والدكتورة شيماء حمدي ود. نانيس البلتاجي والدكتورة أمل فرج والدكتورة خلود هاني.
وقال الدكتور أحمد جبريل عضو مجلس النقابة أن الإعداد للمؤتمر استغرق أكثر من شهرين لكي يخرج بهذا الشكل النموذجي الرائع والذي جعل كل الحاضرين يشيدون به سواء أساتذة أوخريجين أوطلاب أوممارسي مهنة التحاليل الطبية.
وصرح الدكتور إسلام سراج عضو المجلس أن لنقابة العلميين بالدقهلية العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية سواء كانت دورات أو مؤتمرات أو ملتقيات والتي من خلالها تمارس النقابة دورها العلمي وتقدم أقصى استفادة ممكنة لأعضائها.

IMG-20240703-WA0169 IMG-20240703-WA0155 IMG-20240703-WA0166 IMG-20240703-WA0156 IMG-20240703-WA0167 IMG-20240703-WA0168 IMG-20240703-WA0165

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية
  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة
  • صحف عبرية: ربط غزة بالكهرباء أمر بالغ الأهمية لاستمرار الحرب
  • الأمين العام لمجلس الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي لمسئولي الأمن السياحي
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد