تابع محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم في جنوب سيناء صباح اليوم الأحد طابور الصباح بمدرسة السادات الثانوية بنات برأس سدر . 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أ.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمتابعة سير العملية التعليمية ميدانا بمدن المحافظة مع بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م.

 

وحضر وكيل التعليم في جنوب سيناء طابور الصباح واستمع لكلمة الإذاعة المدرسية عن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيد، وخلال كلمته بطابور الصباح هنأ وكيل الوزارة الطلاب والمعلمين والمعلمات بمناسبة العام الدراسي الجديد ثم هنأهم بذكرى أكتوبر المجيد، مشيدا بتميز طالبات المدرسة وتفوقهن الدراسي وتطرق وكيل الوزارة خلال الكلمة للذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيد مشيرا لاهتمام الدولة المصرية بأبنائها وبناتها، مؤكدا أن الدولة لا تألوا جهدا نحو رعايتهم وتوفير كل الإمكانات اللازمة لإعدادهم لأنهم جيل المستقبل ويقع على عاتقهم حمل أمانة المسؤولية نحو وطنهم في المستقبل لافتا للبطولات التي سطرها الجيش المصري العظيم وإسقاط مقولة الجيش الذي لا يقهر أو يهزم، مؤكدا أن نصر أكتوبر أصبح علامة فارقة يفخر بها العرب والمصريون، كما أصبحت ملحمة أكتوبر ملحمة عسكرية تدرس في المعاهد العسكرية إلى يومنا هذا، لافتا لضرورة الحفاظ على تضحيات الآباء والأجداد. 

وأكد وكيل التعليم في جنوب سيناء أن تلك الإنجازات كلها لم تكون صدفة بل تقوم على الإعداد الجيد والتخطيط والتدريب، كما تطرق وكيل الوزارة لإنجازات الدولة المصرية التي تعيش عبورا وانتصارات أخرى في التنمية مشيدا بالقيادة السياسية وعزمها على النهوض بالوطن مشيرا أن الوطن ينتظر منكم الحفاظ على هذه الإنجازات وأشار وكيل الوزارة للمكانة الكبيرة للمرأة المصرية باعتبارها الشريك الثاني للرجل في هذا الوطن وأم المستقبل ويقوم عليها إعداد جيل المستقبل وفي نهاية كلمته وجه وكيل الوزارة بتحقيق الانضباط والالتزام طوال العام الدراسي ثم شارك وكيل الوزارة الطالبات تحية العلم ثم تفقد في جولته الصفين الأول والثاني الثانوي وأجرى نقاشا مع الطالبات حول أهدافهن وتطلعاتهن المستقبلية وطرق الاستفادة من المدرسة في النواحي الدراسية والأنشطة كما حثهن على الالتزام والاجتهاد وتعلم مهارات البحث والتعلم الذاتي، ومتابعة المنصات التعليمية للاستفادة من الخبرات التعليمية التي تتوافر بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب سيناء رأس سدر العام الدراسى الجديد محافظ جنوب سيناء تعليم جنوب سيناء وكيل تعليم جنوب سيناء وکیل الوزارة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل

ترأس المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم الوادي الجديد، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع مديرى الإدارات النوعية وموجهى عموم المديرية بمقر قاعة الاجتماعات بالمديرية.

تعليم الوادي الجديد 

ناقش آخر المستجدات الخاصة بسير منظومة العمل وخاصة مع الإستعداد والتجهيز للعام الدراسى الجديد، وجرى مناقشة توزيع المعلمين بالمدارس العجز والزيادة ووفق الاحتياجات مع مراعاة العدالة والشفافية لضمان جودة الخدمة التعليمية المقدمة لطلاب المحافظة.

ووجه وكيل التعليم بالمحافظة بضرورة تقديم كافة سبل الدعم للجميع فى جميع مدارس المحافظة دون اى تقصير لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة.

وناقش متابعة جميع النوادى الصيفية ومراكز تنمية القدرات والتى تهدف لصقل وتنمية مهارات الطلاب والاستثمار الأمثل للإجازة الصيفية.

وفى ختام اللقاء تم فتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور؛ لطرح الآراء والمقترحات والأفكار التى من شأنها حسن الآداء والارتقاء والنهوض بالعمل.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد
  • محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماعه الأول بالجهاز التنفيذي للمحافظة
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • محافظ جنوب سيناء يوجه ببذل المزيد من الجهد للنهوض بمنظومة العمل
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي