كشف عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، عن تحركات دولية من أجل وقف التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
ونقلت وكالة أنباء الأردن الرسمية (بترا) أن الملك عبد الله الثاني أكد "ضرورة تعزيز التنسيق العربي لوقف التصعيد في غزة ومحيطها، ودعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة".
وأضافت الوكالة أن العاهل الأردني، لفت خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني "إلى ضرورة العمل معا لتفادي تفاقم الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدا أهمية ضبط النفس وحماية المدنيين واحترام القانون الدولي والإنساني".


وأوضح الملك عبد الله الثاني أن "هناك تواصلا مع الشركاء الإقليميين والدوليين لبحث تحرك دولي عاجل لوقف التصعيد".
وقالت وزارة الخارجية الأردنية، أمس السبت، إن الوزير أيمن الصفدي بحث مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لوقف التصعيد في غزة ومحيطها.
وذكر بيان، صادر عن الوزارة، أن الصفدي أكد، خلال اتصال هاتفي مع بوريل، على «ضرورة حماية المنطقة من تبعات دوامة عنف جديدة، وإيجاد أفق سياسي حقيقي لإنهاء الاحتلال، ووقف جميع الإجراءات التي تؤجج التوتر وتقوض فرص تحقيق حل الدولتين». 

أخبار ذات صلة أبو الغيط يجري محادثات في موسكو بشأن الوضع في غزة الإمارات تدعو إلى وقف التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبد الله الثاني العاهل الأردني خفض التصعيد غزة قطاع غزة لوقف التصعید

إقرأ أيضاً:

الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية التبعات لكارثية لعدوانه على لبنان

حمّل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي السبت الاحتلال مسؤولية “التبعات الكارثية لعدوانها” على لبنان، مع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق لبنانية أبرزها ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله.

وكتب الصفدي على منصة أكس “نحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان الذي تشنه وحشيا من دون أي رادع قانوني أو إنساني”.

وأضاف “في الوقت الذي تواصل فيه (إسرائيل) عدوانها على غزة وتصعيدها الخطير في الضفة الغربية. ندين عدوانها على لبنان وخرقها سيادته وقصفها عاصمته وقتلها مواطنيه وتهديدها أمنه واستقراره”.

وتابع الصفدي “نتضامن مع لبنان، ومع شعبه الشقيق وهو يواجه هذا العدوان ويلملم جراحه، ونؤكد وقوفنا معه ومع سيادته وأمنه واستقراره وتماسكه وسلمه”.

حوّل الاحتلال خلال الأيام الماضية مركز الثقل العسكري من غزة إلى لبنان مستهدفة قادة وعناصر حزب الله، قائلة إن هدفها هو إعادة سكان المناطق الحدودية الشمالية إلى ديارهم بعدما نزح أكثر من 60 ألفا منهم منذ نحو عام هربا من القصف عبر الحدود.

وأدى تصاعد العمليات العسكرية إلى زيادة المخاطر الأمنية في وسط إسرائيل مع إعلان حزب الله الأربعاء إطلاق صاروخ بالستي باتجاه مقر جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجية) قرب تل أبيب.

وأكد حزب الله في بيان السبت مقتل أمينه العام إثر غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية في اليوم السابق.

المصدر أ ف ب الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • بيان منسوب إلى «حزب الله» بشأن مراسم تشييع أمينه العام
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب
  • عبد الملك الحوثي: لن نخذل الشعبين الفلسطيني واللبناني وسنتوجه نحو التصعيد
  • الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية التبعات لكارثية لعدوانه على لبنان
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • سامسونج تطلق هاتفي Galaxy S24 FE وGalaxy Watch FE LTE
  • وزير الخارجية الأردني يدعو لوقف التصعيد بالمنطقة وتحمل مجلس الأمن مسؤولياته