أصدر  حزب الوفد برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة بياناً حول العدوان الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية والأوضاع المتدهورة داخل «غزة».

وطالب الدكتور عبدالسند يمامة بضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية البشعة على الأراضى الفلسطينية فى أسرع وقت. وأعرب الدكتور عبدالسند يمامة عن قلق حزب الوفد تجاه الأوضاع المتدهورة فى فلسطين.

وناشد المجتمع الدولى بضرورة وقف التصعيد الإسرائيلى والهجمات على الشعب الفلسطينى الأعزل، مشيرا إلى أن سياسة الكيل بمكيالين التى يتبعها المجتمع الدولى يجب أن تتوقف فوراً لأنها وراء كل الأحداث الجارية على الأرض.

وطالب رئيس الوفد بضرورة تنفيذ حل الدولتين إقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأراضى التى احتلتها إسرائيل عام 1967 وعاصمتها القدس.

كما حيا الدكتور عبدالسند يمامة جهود الدولة المصرية فى وقف نزيف الدم الفلسطنيى، مؤكدا أن مصر تقف إلى جوار حقوق الشعب الفلسطينى ولا يمكن أن تتخلى أبداً عن هذا الدور المهم، ولن تترك الشعب الفلسطنيى إلا بعد تحقيق مطالبه وإقامة دولته الفلسطينية.

وأشار الدكتور عبدالسند إلى دور مصر المحورى فى بذل كافة الجهود من خلال الاتصالات المكثفة على كافة المستويات لتحقيق كافة حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة ومن أجل تجنب المنطقة المزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور عبدالسند یمامة

إقرأ أيضاً:

1873 شهيدًا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 اكتوبر الماضي

بيروت - صفا

أعلنت وحدة إدارة الكوارث اللبنانية، مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى "1873 شهيدًا و9134 جريحًا".

وقالت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية في تقريرها الدوري، إن "العدد الإجمالي منذ بدء الأحداث ارتفع إلى 1873 شهيدًا و9134 جريحًا".

وأضافت: "عدد النازحين من المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي فاق المليون نازح، بينهم 155 ألفا و600 مسجلين في مراكز الإيواء".

ومنذ فجر الثلاثاء الماضي، يتواصل قصف متبادل بين "حزب الله" و"إسرائيل"، على المناطق الحدودية.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن "إسرائيل" أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، فيما تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023،  مطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة لنحو عام كامل، مخلفة أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وأزمة إنسانية واسعة.

مقالات مشابهة

  • تجمع الهيئات الأهلية التطوعية يطالب بتحرك دولي لوقف الهجمات الإسرائيلية على القطاع الصحي
  • ناطق الحكومة: الهجمات الجوية على العاصمة والحديدة وذمار محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لغزة ولبنان
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • لبنان: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصًا بينهم 127 طفلًا
  • الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع
  • خروج 200 ألف سوري من لبنان بعد تصاعد الهجمات الإسرائيلية
  • نحن تحت المراقبة حيثما ذهبنا
  • ميقاتي: نزوح 1.2 مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • 1873 شهيدا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 اكتوبر الماضي
  • 1873 شهيدًا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 اكتوبر الماضي