قال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إن إنجازات الدولة المصرية أصبحت على أرض الواقع من العاصمة الإدارية الجديدة للدولة المصرية، منها كباري عملاقة تربط شمال مصر بصعيدها، وتوفير الوقت والجهد والوقود والصيانة، وفتحت أبواب الاستثمار الأجنبي والعربي لتوفير جزء كبير من احتياجنا للعملات الأجنبية، كل ذلك وسط الأزمة الاقتصادية.

 

جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الشباب بالقليوبية مع فريق اتحاد طلاب تحيا مصر في حضور أحمد ياسر منسق عام الفريق بالمحافظة، وذلك بقاعة المديرية للاجتماعات.

برنامج شاهد على العصر لكبار المحاربين بالقليوبية

قدم «الصبروط» التهنئة بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة التي تم الاحتفال بها بجميع مراكز شباب القليوبية، وتستمر على مدار الشهر من خلال فعاليات برنامج شاهد على العصر للكبار المحاربين و والمشاركين في حرب أكتوبر 73، وإبراز إنجازات الدولة المصرية للتوجه نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 في التنمية المستدامة.

الإنجازات التي حققتها وزارة الشباب والرياضة

وتطرق «الصبروط» إلى الإنجازات التي حققتها وزارة الشباب والرياضة في العمل الشبابي والرياضي على أرض الواقع، عن طريق الطرح الاستثماري bot، والعائد المادي الكبير على مستوى دخل مراكز الشباب، وتطويرها بالاعتماد على مواردها الذاتية، وفتح سبل جديدة لممارسة وتنفيذ أنشطة مستجدة وحديثة لترفع من المستوى الثقافي والاجتماعي للأسر في القرى، ومبادرة حياة كريمة رفع كفاءة المنازل، وبناء أسقف، وبناء مجمعات سكنية في القرى الأكثر احتياجًا، ومد وصلات مياه وصرف صحي وغاز وكهرباء داخل المنازل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية مشروعات القليوبية وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة – مكتب شباب الجنوب العالمي، عن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي، تحت شعار "من أجل تضامن شباب الجنوب"، والتي تُعقد فعالياتها خلال الفترة من (٢٢ - ٢٦) سبتمبر الجاري، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).

تهدف المدرسة إلى تعزيز دور مصر الريادي في دعم التضامن بين دول الجنوب، ومواصلة جهودها في تمكين الشباب على الساحة الدولية. وتستهدف المدرسة فئة الباحثين، الإعلاميين، الدبلوماسيين الشباب، وأعضاء المجتمع المدني، والقطاع الخاص، والمؤسسات والهيئات الحكومية المهتمين بقضايا التعاون الجنوبي-جنوب والتضامن العالمي.  

وبحسب البيان، يُشترط للمشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي التفرغ الكامل -دون إقامة-(إقامه محدوده لأبناء المناطق الحدودية)، خلال مدة البرنامج لضمان استفادتهم القصوى من البرنامج المكثف الذي سيشمل محاضرات، ورش عمل، وحلقات نقاشية يديرها نخبة من الخبراء المحليين والدوليين في مجالات الإعلام، والثقافة، والاقتصاد، العلاقات الدولية،  والدبلوماسية.

تأتي مدرسة تضامن الجنوب العالمي كبادرة أعمال الوزارة لسلسلة مبادرات تسعي من خلالها لتعزيز الوعي بقضايا الجنوب العالمي، والتعريف بالاتفاقيات والخطط الدولية، كمبادرة الحزام والطريق واتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، والبريكس، وتعميق فهم الشباب بمفاهيم التضامن العالمي، والتضامن العربي اللاتيني، والتضامن الأفروآسيوي، وتفعيل دور الشباب في تعزيز قدرات الدول الثمانية النامية ضمن مجموعة ال٧٧ ، وترسيخ مبادئ حركة عدم الانحياز، مُؤكداً أن المدرسة تستند في آليات عملها إلي أربعة وثائق أساسية، وهي: رؤية مصر ٢٠٣٠، وأجندة أفريقيا ٢٠٦٣، وأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠، واستراتيجية الأمم المتحدة للتعاون بين الجنوب جنوب، وتُعد منصة لتبادل الخبرات وبناء شبكات علاقات بين الشباب الفاعلين في مختلف المجالات على مستوى قضايا الجنوب الجنوب العالمي

وتدعو وزارة الشباب والرياضة الشباب الطموح والمعني بقضايا الجنوب العالمي إلى التسجيل عبر استمارة المشاركة المتاحة على منصاتها الرسمية من خلال الرابط التالي

https://forms.gle/Ejpc3HnqZxNXmwYHA

مقالات مشابهة

  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا