#سواليف

تشير آخر التحديثات والبيانات المستلمة لدينا في “طقس العرب”، إلى تأثر المملكة غداً بحالة من #عدم_الاستقرار_الجوي، مع انخفاض طفيف على درجات #الحرارة، وفرص لزخات من #الأمطار في عدة مناطق من المملكة، وسط #أجواء_غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا.

وفي التفاصيل: من المتوقع أن تتأثر المملكة يوم الإثنين بأحوال جوية غير مستقرة، بحيث تسود #أجواء_خريفية معتدلة الحرارة في عموم المناطق، مع درجات حرارة أقل من المعدلات العامة بحوالي درجتين مئويتين، مع أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار قد تكون غزيرة بشكل محلي ومصحوبة بالبرق و #الرعد وزخات من البرد أحيانا، في مناطق عشوائية ومحدودة من المملكة.

مع ساعات المساء والليل، يكون #الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحيانا، وبارداً نسبياً في مختلف المناطق، وتزداد فرص هُطول زخات محلية ومتفرقة من الأمطار قد تكون رعدية وغزيرة محلياً ومترافقة مع تساقُط البَرَد خاصة مع ساعات الليل المتأخرة وفجر وصباح يوم الثلاثاء في أجزاء متفرقة من المملكة.

مقالات ذات صلة الشوبكي .. طوفان الأقصى يتسبب بخسائر اقتصادية فادحة للكيان 2023/10/08

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عدم الاستقرار الجوي الحرارة الأمطار أجواء غائمة أجواء خريفية الرعد الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن يوم أمس شهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ولكن هذا الأمر سيتغير الايام المقبلة مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سيساهم في انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن تحسن حالة الجو يبدأ من اليوم الجمعة والانخفاض مستمر حتى يوم الاثنين القادم، لافتة إلى أن درجات الحرارة اليوم تسجل 36 درجة، وأن فترة الليل تسجل انخفاضات كبيرة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر برياح قادمة من البحر المتوسط، وأن المنخفض الجوي، يوزع الهواء على المحافظات، ويقلل نسبة الرطوبة، وهناك نشاط للرياح بعد فترة الظهيرة، مشيرة إلى أن معظم أيام فصل الصيف الحالي ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • غبار وارتفاع في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس البلاد للأسبوع الحالي
  • “الأرصاد اليمني”: أمطار على المرتفعات الجبلية وشديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية والساحلية
  • ارتفاع الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • طقس الإمارات.. صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً غداً السبت
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • بسرعة 70 كم بالساعة.. رياح البوارح قادمة وعواصف غبارية ستغطي العراق