صحيفة اليوم:
2024-09-19@18:00:08 GMT

اتفاقية جديدة لتنفيذ برامج تطوعية خارج المملكة

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

اتفاقية جديدة لتنفيذ برامج تطوعية خارج المملكة

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم اتفاقية تعاون مشترك، مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث.

وتستهدف الاتفاقية تنفيذ برامج تطوعية خارج المملكة العربية السعودية، إذ مثل المركز مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، وذلك بمقر المركز في الرياض.

أخبار متعلقة "حساب المواطن": تعديل ضوابط البرنامج لتوجيه الدعم للفئات الأكثر استحقاقًامحمية الإمام فيصل بن تركي.. تنوع بيولوجي وثقافي يعزز التنميةالبرامج التطوعية السعودية

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة الرامية لتنفيذ برامج تطوعية في عدد من الدول المستفيدة حول العالم في مختلف التخصصات.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح في محافظة صعدة.

دعم المملكة للشعب اليمني

وضُخ خلال الفترة من 6 - 12 سبتمبر 2023م، في محافظة حجة 613.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 7.160.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 40 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين.

وفي محافظة صعدة جرى ضخ 70.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 70.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 30.100 فرد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الإمداد المائي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودية

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتنفيذ مشروع زراعة البصل في ضنك

 

ضنك- ناصر العبري

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، اتفاقية مع شركة ضنك للإنتاج والتسويق الزراعي، لتنفيذ مشروع زراعة وإنتاج محصول البصل في ولاية ضنك على مساحة 50 فدانا، وبتمويل من صندوق التنمية الزراعية والسمكية، حيث يتوقع أن يسهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلية من خلال إنتاج كميات وفيرة من البصل الأحمر تصل 700 طن سنوياً.

وقع الاتفاقية من جانب المديرية المهندس سالم بن علي العمراني، المدير العام، ومن جانب الشركة عادل بن ناصر الحسني ممثل الشركة.

وتنص الاتفاقية على تقديم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الدعم الفني والمالي للشركة لتنفيذ مشروع زراعة وإنتاج محصول البصل الأحمر في ولاية ضنك، باستخدام التقنيات الزراعية الحديثة، والمساهمة والمتابعة في تنفيذ المشروع.

ويأتي تمويل المشروع تواصلا ودعما للعقد الموقع بين الشركة ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني لإقامة مشروع زراعة البصل بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة على مساحة 1000 فدان.

وقال المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة: "يعتبر المشروع خطوة مهمة نحو التقليل من استيراد محصول البصل والسعي لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المحصول، وذلك إطار سعي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون القطاع الخاص نحو تعزيز الإنتاج الزراعي في سلطنة عمان وفق تطلعات رؤية عمان 2040".

وأوضح عادل بن ناصر الحسني ممثل شركة ضنك للإنتاج والتسويق الزراعي: "هذا المشروع يمثل فرصة كبيرة للتوسع في زراعة محصول البصل في سلطنة عمان، والمشروع يمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الزراعية في سلطنة عمان".

ويعتبر البصل العماني من بين الزراعات الخضرية الرئيسية في سلطنة عمان، ووفقًا لإحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لعام 2022، تبلغ المساحة المزروعة للبصل في السلطنة أكثر من 9000 فدان، ويصل إجمالي الإنتاج السنوي إلى 14866 طنًا، وهو ما يُمثل نسبة 14% من الاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن تسليم الحقيبة والزي المدرسي لـ 600 يتيم ويتيمة في محافظة حضرموت
  • ‎الدفاع المدني يعلن عن فرص تطوعية بعدة مجالات في جميع مناطق المملكة
  • مركز الملك سلمان يسلّم 25 سيارة إسعاف لـ “الصحة الأوكرانية”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 سيارة إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في بوروندي
  • اتفاقية لتنفيذ مشروع زراعة البصل في ضنك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت