افتتح اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، 3 مدارس في مركز ومدينة الشيخ زويد، في حضور سعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، المهندس غريب حسن، مدير فرع الابنية التعليمية بشمال سيناء، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد المحافظ على افتتاح مدارس الشلاق وابو فرج والعوايضة، لافتا إلى أن افتتاحات الشيخ زويد تأتي في إطار احتفال المحافظة باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر المجيد، مؤكدا على افتتاح عدد من المشروعات الخدمية في مركزي العريش وبئر العبدخلال اليومين الماضيين بهذه المناسبة.

وقال المهندس غريب حسن، مدير فرع الابنية التعليمية بشمال سيناء، أن مدرسة أبوفرج للتعليم الأساسي أقيمت على مساحة 1772 متر مربع بتكلفة 8 مليون و623 الف و185 جنيه، وتتكون من دور ارضي و3 أدوار علوية بمساحة 630 متر مربع، وتحتوي على 22 فصل تعليمي.

وأضاف حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن مدرسة العوايضة أقيمت على مساحة ٢٦٠٦متر مربع، بتكلفة 2 مليون و868 ألف و953 جنيه، وتتكون من دور ارضي و٣ أدوار علويه بمساحة ٣٦٠متر مربع، وتحتوي على 22 فصل تعليمي، وتم انشاءها ضمن إعادة إنشاء المدارس المهدمة بالشيخ زويد ضمن خطة المرور على المدارس التي مر على إنشائها أكثر من ١٥ عامًا.

وأشار رضوان إلى أن مدرسة الشلاق الإبتدائية الجديدة أقيمت على مساحة ١٦٣٣ متر مربع بتكلفة ٥مليون و٧٩٣ الف و٢٣٠ جنيه، وتتكون من دور أرضي و٣ أدوار علوية تضم ٨ فصول تعليمية تسع ٣٢٠ طالب وطالبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوبيل الذهبى وكيل وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء مدينة الشيخ زويد الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاحد، هيرو مصطفي السفيرة الامريكية في القاهرة وشون جونز، مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية في مصر والوفد المرافق لهما، خلال وصولهما الي محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، وذلك في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الامريكية والوفد المرافق لها ، علي أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وأكد المحافظ على قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

وأشادت السفيرة الأمريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة، مؤكدة الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدي في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقامت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها بزيارة المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والمطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، وتفقد معبر رفح البري ، وتفقد شاحنات المساعدات بالجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • جدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامة
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن