عقبت الجبهة الشعبية، مساء اليوم الأحد، على قرار الإدارة الأمريكية بتوفير الدعم للاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن هدفه تطويق النتائج الاستراتيجية لمعركة طوفان الأقصى.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

 تصريح صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

- قرار الإدارة الأمريكية بتوفير الدعم للكيان هدفه تطويق النتائج الاستراتيجية لمعركة طوفان الأقصى

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، أنّ قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بتوفير جميع أشكال الدعم للكيان الصهيوني تأتي في سياق الدعم الأمريكي المستمر للجرائم العدوانية الإرهابية الصهيونية، والنابعة من عمق الشراكة العضوية، والهادفة دوماً لتصفية الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني.

وشددت الجبهة، أنّ تصريحات الرئيس الأمريكي والتي تشابهت مع تصريحات مماثلة لحلف الناتو تُعبّر عن حالة الصدمة والذهول لما تعرض له الكيان الصهيوني من هزيمةٍ ومذلةٍ أمام المقاومة الفلسطينية، كما أنّها بمثابة توكيلٍ وضوءٍ أخضرٍ للكيان الصهيوني لشن المزيدٍ من العدوانِ والمجازرِ بحق المدنيين الآمنين العزل من الفلسطينيين.

واعتبرت الجبهة، أنّ الإدارة الأمريكية سارعت بهذه القرارات العاجلة لمحاولة تطويق النتائج الاستراتيجية لمعركة طوفان الأقصى وانعكاساتها الكبيرة على الكيان الصهيوني، وتداعياتها السلبية على وجوده ومخططاته في السيطرة على المنطقة. 

وأشارت الجبهة، إلى أنّ الإدارة الأمريكية حين تؤكد على حق الكيان الصهيوني في الدفاع عن نفسه، فإنّها تتجاهل أنّها أحبطت مئات مشاريع القرارات لإدانة مجازر وجرائم الكيان الصهيوني في مجلس الأمن الدولي عبر التصويت بحق النقض الفيتو، وسعت دائماً إلى قطع الطريق على الدعوات الرافضة لبقاء الكيان الصهيوني فوق القانون الدولي، ومواصلة تغييب دور الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية فيما يخص القضية الفلسطينية، واستبدالها بالمرجعية الأمريكية المنحازة للكيان الصهيوني.

وختمت الجبهة، بالتأكيد على ضرورة استثمار الفرصة التاريخية بعد الإنجازات الاستراتيجية التي حققتها المقاومة في غزة إضافةً للتحولات الدولية العاصفة، بالدعوة لتشكيل أكبر جبهة عالمية أممية تجمع القوى الحية وأحرار العالم للتصدي الإمبريالية العالمية وربيبتها الكيان الصهيوني ومواجهة المخططات الأمريكية الصهيونية في المنطقة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

8-10-2023

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الإدارة الأمریکیة الکیان الصهیونی الجبهة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

 "الشعبية": غزة حاضرة وتعاقب المحافظين في الانتخابات البريطانية

غزة - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم السبت، إنّ الانتخابات البريطانية الأخيرة فوزًا كبيرًا لحزب العمال وهزيمة لحزب المحافظين، ما يعكس عدم ثقة الشعب البريطاني في سياسات المحافظين.

وأوضحت الجبهة في بيان وصل وكالة "صفا" أن هذه السياسات، التي لم تقتصر على الشؤون الداخلية بل شملت أيضًا مواقف خارجية مثل دعم الاحتلال الإسرائيلي وحرب الإبادة على غزة، كانت موضع رفض من قبل العديد من البريطانيين.

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني يعاني من سياسات المحافظين الداعمة للاحتلال الإسرائيلي وممارساته العدوانية.

واعتبرت الجبهة هزيمة المحافظين درسًا حول ضرورة تبني سياسات عادلة ومنصفة والابتعاد عن النهج الاستعماري.

وطالبت الحكومة البريطانية الجديدة بقيادة حزب العمال بتصحيح المسار الخاطئ السابق، خاصةً مع وجود تاريخ سابق لحزب العمال في دعم السياسات العدوانية في المنطقة.

وأعربت عن تقديرها العميق لكل من دافع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة الأصوات التي رفضت العدوان المستمر على قطاع غزة.

وقالت إن المجازر اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال يجب أن تتوقف، والدعم الشعبي والبرلماني الدولي يُمثل ركيزة هامة في نضالنا من أجل الحرية والعدالة.

وأضافت "ما نطالب به ليس مجرد تغيير شكلي في السياسة البريطانية، بل تحول جذري يعيد تقييم العلاقات البريطانية مع الاحتلال ويضع الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني في صميم السياسة الخارجية".
وأكدت أن التغيير الحقيقي يأتي من نبض الشارع والحراك الجماهيري المستمر، خاصة في الجامعات.

ودعت الجبهة الشعبية الحكومة البريطانية الجديدة بقيادة حزب العمال إلى إعادة النظر في تصنيف المقاومة الفلسطينية على قوائم "الإرهاب"، حيث أن المقاومة هي حق مشروع لكل شعب تحت الاحتلال.

كما طالبتها بوقف عمل الشركات الإسرائيلية داخل بريطانيا، وخاصة مصانع الأسلحة الإسرائيلية مثل شركة "إلبيت سيستمز"، التي تساهم في حرب الإبادة الإسرائيلية، والاعتذار عن وعد بلفور والاعتراف بالخطأ كخطوة أولى نحو التكفير عن جريمة القرن التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

ودعتها إلى التوقف عن السياسات الاستعمارية في المنطقة وعدم المشاركة في محور الشر بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في اليمن والدول الأخرى.

وأكدت على ضرورة استمرار الفعاليات الشعبية والمسيرات والاعتصامات، وتطوير وتوسيع حملات المقاطعة الشاملة للكيان الإسرائيلي ومن يدعمه في بريطانيا.

مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني يواصل الفتك بالأطفال والنساء في غزة وعشرات الشهداء والجرحى حصيلة جرائم الساعات الماضية
  • النتائج الأولية للانتخابات الفرنسية
  • الشعبية تنفي إصدار أي بيان حول "مؤتمر روما التطبيعي"
  • الجبهة الشعبية تنفي صدور أي بيان حول مؤتمر روما
  • ما وراء قوة الكيان ؟
  •  "الشعبية": غزة حاضرة وتعاقب المحافظين في الانتخابات البريطانية
  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • يعقوب الصراف: الدعم الغربي للكيان الصهيوني سيقرر مسار العمليات العسكرية في لبنان