8 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت الرئاسة الإيرانية عن تنفيذ القرار رقم 604 لمحكمة تحكيم الدعاوى الإيرانية–الأمريكية، والذي يلزم واشنطن بإيداع مبلغ 43 مليون دولار لحساب إيران.

وجاء في البيان الصادر عن دائرة الشؤون القانونية الدولية التابعة للرئاسة الإيرانية: في القضية A-15 المتعلقة بانتهاك التزامات الحكومة الأمريكية بترتيب نقل المواد المدنية الإيرانية، أصدرت محكمة تحكيم الدعاوى الإيرانية-الأمريكية القرار رقم 604 لصالح إيران وألزمت الحكومة الأمريكية بدفع الأضرار التي لحقت بحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتابع البيان ذكرت دائرة الشؤون القانونية الدولية التابعة لرئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية أنه وبعد المتابعات المتكررة والمستمرة من قبلها لاستيفاء حقوق إيران، ووفقا لقرار المحكمة رقم 604 فقد أودعت الحكومة الأمريكية أصل المبلغ وهو 43 مليون دولار في حساب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في البنك الهولندي في لاهاي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "الحدث" الإخبارية، اليوم السبت، أن وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت دعم  السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة بـ 157 مليون دولار.

وتواصل مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفها بعشرات القذائف لمدينة الخيام والسهل واطراف ديرميماس ومحيط مجرى النهر بالقرب من بلدة الطيبة.

كما نفذت طائرات إسرائيلية استهدفات على مدينة الخيام وبلدة كفركلا بالتزامن مع قصف مدفعي على سهل الخيام وبلدة شبعا.

وأمس الجمعة، شن الجيش الإسرائيلي غارات عديدة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حيث شن 11 ضربة متتالية على الضاحية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي قصفا بالبوارج البحرية، ودوت أصوات الانفجارات في بيروت والضاحية، وطالب الجيش الإسرائيلي، سكان بالضاحية الجنوبية إخلاء مباني سكنية  في حي "حدث".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • الحكومة تقترب من الحصول على قرض جديد بقيمة 233 مليون يورو
  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو