مسقط- الرؤية

استقبل بنك العز الإسلامي وفدا من جامعة بكين الصينية، بهدف الاطلاع على تجربة البنك في مجال الصيرفة الإسلامية ونجاحه في سلطنة عمان.

وتم خلال اللقاء تقديم شرح مفصل عن مفاهيم الصيرفة الإسلامية، وعن المنتجات التي تأتي متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى مراحل إنشاء وتطوير المنتجات المصرفية الإسلامية مع صدور الفتاوي الشرعية المُتعلقة بالمنتجات والخدمات.

وتخلل اللقاء عدد من النقاشات حول تجربة بنك العز الإسلامي منذ تأسيسه وحتى الآن وآلية تمويل المنتجات، والفروقات بين البنوك الإسلامية والبنوك التقليدية، كما تمت مناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة والرد على الاستفسارات والتساؤلات التي تم طرحها من قبل الوفد.

يشار إلى أن جامعة بكين هي جامعة وطنية عامة للأبحاث في الصين، وتشمل "كرسي السلطان قابوس للدراسات العربية"، والذي يهدف إلى تدريس وتعلم اللغة العربية وآدابها للطلاب الصينيين في الجامعة، وتشجيع البحث في اللغة العربية وآدابها وثقافتها، وخاصة البحوث المتعلقة بسلطنة عمان، كما أنه يشجع على التبادل الثقافي بين البلدين.

وقال علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي ببنك العز الإسلامي: "لقد تشرفنا باستضافة الوفد من جامعة بكين، فمثل هذه الزيارات هي فرصة لتعزيز الصداقة الدائمة بين البلدين، والبناء على الروابط الثقافية وتمهيد الطريق إلى الأمام لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، ومن واجبنا في بنك العز الإسلامي أن نزيد الوعي عن الصيرفة الإسلامية الإسلامية وطريقة عملها وهذا النوع من تبادل الخبرات يؤدي إلى تطور الخدمات المصرفية الإسلامية محليا وعالميا".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منحت جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM، الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسُّنَّة، لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين. 

سلم شهادة الدكتوراة لفصيلته، تونكو علي رضاء الدين، ولي عهد ولاية نجري سمبيلان بماليزيا، بحضور ، داتؤ سري أنور إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا، ومحمد رضا وحيدين، رئيس جامعة العلوم الإسلامية الحكومية الماليزية USIM.

وقال شيخ الأزهر -خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM, بمناسبة منح فضيلته الدكتوراة الفخرية- إن تجلِّيات ذلك التوازن المطلوب اليوم، إنَّما تقع في المساحة الوسط بين اتِّجاه المقدِّسين للتراث، وإنْ بدا فيه قصور .

 

حصل شيخ الأزهر على 7 شهادات لـ«الدكتوراة الفخرية»، خلال مسيرته العلمية، وتستعرض «البوابة نيوز» في هذا التقرير الشهادات التي أُضيفت لفضيته، كما يلي:

الدكتوراة الفخرية من جامعة «الملايا»، بالعاصمة كوالالمبور في يونيو عام 2012م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «مولانا مالك إبراهيم» بإندونيسيا ي فبراير عام 2016م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «بني سويف» في أبريل عام 2016م.الدكتوراة الفخرية من أكاديمية «أوزبكستان الإسلامية الدولية» في أكتوبر عام 2018م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «أمير سونجكلا» التايلاندية في أكتوبر عام 2018م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «أوراسيا الوطنية» بكازاخستان في أكتوبر عام 2018م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «العلوم الإسلامية الماليزية USIM» في يوليو 2024م.

 

مقالات مشابهة

  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • شيخ الأزهر: الجرأة على التفسيق والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر: الجرأةُ على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • القنصل العام لجمهورية أفغانستان الإسلامية يزور جامعة طيبة
  • النخالة يطلع الحوثي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"