تعيش العاصمة السعودية الرياض حالة من التوهج الفني على مدار العام من خلال إقامة العديد من الأنشطة الفنية الترفيهية التي ذاع صيتها بين أرجاء العالم من خلال استقطاب نجوم ومشاهير في مختلف مجالات الفن وفرق غنائية عالمية مشهورة.
واستمراراً لهذا التوهج أطلقت هيئة الموسيقى في وزارة الثقافة يومي الجمعة والسبت الماضيين النسخة الثانية من المهرجان الغنائي الثقافي الكوري الشهير KCON على مسرح محمد عبده بتنظيم من شركة روتانا للإنتاج الفني وبمشاركة 14 فرقة كورية اشتهرت بتقديم موسيقى الـ «كي بوب»، مقسمة على مدار يومين بمعدل 7 فرق في اليوم الواحد.


وشهد المهرجان حضور جماهيري كبير منذ الساعات الأولى من الشباب السعوديين المحب للموسيقى والغناء الكوري وكان واضحا عليه الانسجام والاستمتاع مع العروض الغنائية والحركات الاستعراضية الراقصة التي كانت كفيلة في اثارة حماسهم وتفاعلهم بشكل لافت في كل أرجاء المسرح الذي تميز بالتكنولوجيا وباستخدام تقنيات حديثة عالية الجودة والإضاءة بالشاشات الضخمة وأشعة الليزر الملونة مما ساهم في إضافة عنصر الإثارة وصورة متكاملة أضلاع الجمال
ولم يقف المهرجان عن حدود رسم البهجة والسعادة وسحر أنغام موسيقى المعروفة بالـ«كى بوب» والأصوات التي تشبه برقتها نسمات ليل الرياض الباردة بل ذهب إلى أبعد من ذلك حيث صاحب الحفلتين معرضا شاملاً للالعاب والمنتجات المعنية بجمال البشرة والاهتمام بالصحة والمقتنيات التراثية الكورية مما أعطى الجمهور السعودي فرصة الإطلاع على طبيعة حياة الشعب الكوري ومعرفة ثقافتهم وعمق تاريخها.
وأعرب مقدم الحفل المذيع الكوري يون دو جون عن بالغ سعادته في إقامة المهرجان السنة الثانية في الرياض، متمنيا أن ينال رضا وإعجاب الجمهور وأن يحقق نجاحا كبيرا أسوة بالعام الماضي.
بعدها أعلن عن بداية انطلاقة الحفل وصعود الفنان السعودي طارق الحربي الذي قدم فقرته الغنائية الاستعراضية، وثم بدأت الفرق الكورية بتقديم فقراتها الاستعراضية الغنائية بشكل متفاوت.
وبمجرد وقوفهم على خشبة المسرح قوبل الكوريون بحفاوة وترحيب يدل على الحب الكبير لنجوم الفرق الكورية التي تعد واحدة من أشهر فرق العالم.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد يفاجئ الجميع برأيه في صفعة عمرو دياب

متابعة بتجــرد: بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان أحمد سعد في حفله الأخير في “مهرجان موازين الدولي” بالمغرب، نظّمت إدارة المهرجان مؤتمراً صحافياً لسعد على هامش الحفل الذي أحياه ضمن فعاليات الدورة الحالية من المهرجان.

وأثناء عقد المؤتمر، سأل أحد الصحافيين أحمد سعد عن رأيه في صفعة عمرو دياب الشهيرة لأحد المعجبين، فأجاب وكان ردّه مفاجأة للجميع، حيث أكد أن لا أحد يستطيع الحكم على تصرف عمرو خلال الفيديو الشهير، قائلًا: “رد فعلي غير رد فعل حضرتك، وموضوع الغلط والصح ده موضوع نسبي، أنا ممكن أشوف حاجة غلط أنت تشوفها صح والعكس صحيح”.

وأضاف: “وأنا مقدرش أردّ نيابة عن فنان آخر في تصرف عمله. أسألني عن أحمد سعد وأنا هجاوبك بكل صراحة”.

وكان أحمد سعد قد أحيا حفلاً كبيراً في “مهرجان موازين الدولي” بالمغرب، الذي شهد حضوراً كثيفاً من الجمهور المغربي والجاليات العربية، الذين حرصوا على المجيء قبل موعد الحفل بساعات، وقد حمل الحفل لافتة “كامل العدد”، وأشعل سعد الحفل بأغنياته، ومنها: “سايرينا يا دنيا” و”عليكي عيون” و”وسع وسع” وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها جمهوره بحماسة، ورفع سعد خلال الحفل علم المغرب.

main 2024-06-24 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • بلقيس.. قصة مطربة استقبلها الجمهور المغربي بالزفة ويهاجمها الجمهور السعودي
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها
  • فريق «تلاتة اخوات» يطلق أحدث أعماله الغنائية «مارشميلو»
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر
  • جورج وسوف يروج لأحدث حفلاته الغنائية بـ لبنان
  • مدير المركز الثقافي الكوري: عدد متعلمي اللغة الكورية بمصر يتزايد كل عام
  • رامي صبري يكشف عن أحدث أعماله الغنائية وتفاصيل تعاونه مع تامر حسني
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده
  • أحمد سعد يفاجئ الجميع برأيه في صفعة عمرو دياب