انطلقت اليوم، الأحد، فعاليات الدورة الخامسة لمعرض “تراثنا 2023”، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتشهد الدورة الحالية للمعرض مشاركة 6 دول عربية، وذلك تماشياً مع رؤية الدولة المصرية الهادفة لتعزيز التعاون والروابط المشتركة بين الشعوب العربية، من خلال تشارك الثقافات التراثية التي تعبر عن الهوية العربية الأصيلة، فضلا عن تشجيع التجارة البينية والتكامل الاقتصادي إقليميا، خاصة بين أصحاب المشروعات الصغيرة في هذه الدول.

ويتيح معرض “تراثنا” فرصة مميزة لفتح نوافذ تسويقية لأصحاب المشروعات الصغيرة، خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والانفتاح على أسواق تصديرية جديدة.

ويستضيف معرض “تراثنا” المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين ودولة الجزائر ودولة تونس، وذلك بأجنحة مميزة في فعاليات المعرض الذي يستمر على مدار أسبوع ويشهد إقبالا جماهيريا كبيرا من المصريين والأجانب والعرب المقيمين في مصر.

ويحرص جهاز تنمية المشروعات دائما على استضافة الدول الشقيقة في معرض تراثنا بشكل دوري ليصبح المعرض تجمعا إقليميًا يضم عددا كبيرا ومتنوعا من المنتجات الإبداعية والعروض الحية التي تعبر عن الثقافات المختلفة للشعوب العربية؛ ما يقدم لزوار المعرض تجربة تسويقية وترفيهية على حد سواء، خاصة أنه يعتبر أحد أكبر المعارض المتخصصة في المنتجات التراثية والحرفية في المنطقة.

استمرار المعرض حتى 14 أكتوبر

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض ابتداء من اليوم، الأحد 8 أكتوبر، وحتى 14 أكتوبر 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية، حيث يشارك أكثر من ألف عارض من مختلف محافظات الجمهورية، ويضم عددا كبيرا من المنتجات التراثية واليدوية والفنية لأصحاب المشروعات الصغيرة، لأكثر من 30 قطاعا تراثيا.

تراثنا 2 تراثنا2 تراثنا4 تراثنا2

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تراثنا تنمية المشروعات أصحاب المشروعات الصغيرة التجارة البينية المشروعات

إقرأ أيضاً:

بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)

انطلقت صباح اليوم السبت، بالقاهرة فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية تحت عنوان "معًا لوقف الحرب في السودان"، وذلك بمشاركة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبّد العاطي ومختلف القوى السياسية المدنية السودانية والشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، لبحث سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني - سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

وتستضيف مصر هذا المؤتمر استكمالاً لجهودها المستمرة من أجل وقف الحرب الدائرة في السودان، وسعيها إلى المساعدة في حل سياسي حقيقي يستند إلى رؤية سودانية خالصة، تنبع من السودانيين أنفسهم، دون إملاءات، أو ضغوط من أية أطراف خارجية، وبالتشاور مع أطروحات المؤسسات الدولية والإقليمية الفاعلة.

ويشهد المؤتمر مشاركة من القوى السياسية والمدنية الفاعلة في السودان، والشخصيات السودانية المؤثرة، حيث يشارك نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار، ووزير المالية السوداني جبريل إبراهيم، ورئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، ورئيس حزب التجمع الاتحادي بابكر فيصل، إلى جانب القوى المشكلة لتجمع "الكتلة الديمقراطية"، وممثلي أحزاب وقوى سياسية مؤثرة.

يذكر أن القاهرة استضافت في 13 يوليو 2023 مؤتمر قمة دول جوار السودان، حيث تم بحث سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”
  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب