كتبت ـ ليلى الرجيبية:
تصوير ـ سعيد البحري:

احتفلت شركة أوكسي عُمان بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن بتخريج 130 مهندسا واختصاصيا في علوم الجيولوجيا تحت رعاية سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن وبحضور عدد من المسؤولين القطاعين العام والخاص وذلك بفندق جراند حياة مسقط. يأتي برنامج تطوير خريجي الهندسة والعلوم الجيولوجية الجدد لثلاث سنوات يلتحق فيه موظفو الشركة والخريجون الجدد في الوظائف الفنية حيث يتميز البرنامج بتوفير مناهج ودورات مصممة لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم الفنية فور بدء مسيرتهم المهنية في شركة أوكسي عُمان.


وقال ستيفن لوفر الرئيس والمدير العام شركة أوكسي عُمان: نلتزم بدعم الباحثين عن العمل العمانيين بتزويدهم بالمهارات من خلال برامج تدريبية شاملة في مختلف أقسام الشركة، بهدف تأهيلهم ليكونوا قادةً أكفاء طوال مسيرتهم المهنية وتتماشى استراتيجية التوظيف لدينا في الشركة مع أهداف الحكومة المتمثل في توفير فرص عمل متنوعة وتدريب الشباب العمانيين الباحثين عن عمل كما إننا فخورون بإسهام استراتيجية التوظيف طويلة الأمد لدينا في توفير أكثر من 3600 فرصة عمل وبلوغ نسبة التعمين في الشركة إلى 95%. وأضاف: يندرج هذا البرنامج تحت مظلة أوكسي عمان للشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع الجهات الرئيسية ذات العلاقة، وهو جزء من مساعي الشركة والتزامها طويل الأمد لدعم البرامج التي تعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة والتي تعود بالنفع على المجتمعات المحلية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية

أبوظبي (وام)
شهد معالي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، رئيس مجلس القضاء الاتحادي، حفل تخريج الدفعة الأولى من الوسطاء الخاصين في حل المنازعات المدنية والتجارية والمعتمدين لدى المحاكم الاتحادية الذي أقيم في مسرح وزارة العدل في أبوظبي، بعد إتمام الخريجين الدورة التدريبية الخاصة بهم في المعهد القضائي التابع لوزارة العدل.
وهنأ معاليه الخريجين متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم ومسؤولياتهم لأداء رسالتهم في حل المنازعات ودياً، وتخفيف العبء عن المحاكم الاتحادية، باعتبارهم إضافة نوعية إلى الكوادر الوطنية المتخصصة في الحلول البديلة لحل النزاعات، مؤكداً أهمية شركاء الوزارة من القطاع الخاص، وانعكاس ذلك في دعم المنظومة القضائية، وتكريس ثقة المجتمع في النظام القضائي، وأثر ذلك في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وسرعة الفصل في الدعاوى.
وشارك في الدورة الأولى 34 وسيطاً، 20 منهم من فئة القانونيين، و14 من فئة الخبراء المقيدين في الجدول، ضمن خطة الوزارة في تفعيل منصة الوساطة الإلكترونية وخدمة المتعاملين من أطراف الدعاوى من الأفراد والمستثمرين والتجار والشركات والمؤسسات، وتحقيق رؤية الوزارة المتمثلة بمنظومة قضائية مرنة، ترسخ العدالة لمجتمع آمن واقتصاد تنافسي، واستجابة للمتغيرات والاحتياجات الاقتصادية والمجتمعية.
وهنأ المهندس عبد الرحمن الحمادي، وكيل وزارة العدل، في كلمة خلال الحفل، الخريجين وأثنى على جهودهم التي بذلوها.. وقال: «لقد أصبحت الوساطة اليوم من أهم الأدوات المعتمدة عالمياً لتسوية المنازعات».
وأشار إلى أن دور الوسيط يتجاوز مجرد تسوية النزاعات ودياً، بل هو في حقيقته يمتد إلى تعزيز الثقة بين الأطراف وتحقيق استقرار الأعمال واستدامة العلاقات التجارية؛ مما يرفع من كفاءة النظام العدلي ويدعم التنمية الاقتصادية، ويعزز مكانة الدولة على المستويين الدولي والإقليمي مركزاً رائداً للأنظمة البديلة عن التقاضي.
من جانبه، قال القاضي جاسم سيف بو عصيبة، رئيس دائرة التفتيش القضائي، إن جميع الدول والنظم القضائية في العالم تشجع الأفراد والشركات على التوجه إلى الوساطة في حل نزاعاتها؛ لأن انتشار الوساطة ونجاحها على أرض الواقع من شأنه أن يعطي خيارات أكبر من حيث توفير الوقت والجهد والمال.
ولفت إلى أنه من هذا المنطلق تشجع وزارة العدل والمحاكم الاتحادية في دولة الإمارات على نشر ثقافة التسوية العادلة، وتقدم العديد من الحلول، سواء من خلال مراكز الوساطة والتوفيق أو مراكز الإصلاح والتوجيه الأسري في المحاكم الاتحادية، ومن خلال منصة الوساطة الإلكترونية، ونأمل أن تفتح الوساطة فرصاً استثمارية للمتخصصين في الوساطة الدولية، ومكاتب المحاماة المحلية والخبرة الفنية.
وفي ختام الحفل، تم تكريم رئيس فريق مشروع وساطة، القاضي جاسم سيف بو عصيبة، رئيس دائرة التفتيش القضائي، وأعضاء الفريق الذين عملوا على منصة الوساطة، وساهموا في إنشائها وتطويرها منذ شهر أغسطس عام 2022، وكذلك أعضاء اللجنة الفرعية المختصة بمقابلة الخبراء بقوائم الوسطاء.

 

أخبار ذات صلة «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية 260 ألف مراجعة في «العدل» عبر 4 خدمات للذكاء الاصطناعي

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: إضافة فصل من الجيولوجيا بمنهج الأحياء للثانوية العامة
  • وزير التعليم: الجيولوجيا ليست مادة إجبارية في أي نظام تعليمي عالمي للمرحلة الثانوية
  • بلينكن: لدينا 1000 شركة أمريكية في مصر وهدفنا توسيع الاستثمار الخارجي المباشر
  • حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 18 سبتمبر: خطوة مهمة في حياتك المهنية
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك
  • أول جامعة في اليمن تدرج مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • حظك اليوم برج الحمل الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: ركز في حياتك المهنية
  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان