حذّر الاتّحاد الجهوي للشغل بتطاوين، في بيان له، السلط المركزية والجهوية من خطورة ما آلت إليه الأوضاع بشركة البيئة، بما من شأنه أن يُهدّد الاستقرار الاجتماعي في الشركة والجهة عموما، بسبب عدم تلبية مطالب الأعوان المتمثّلة أساسا في تصنيف الشركة وصرف الأجور في آجالها وقد حمّل الاتّحاد السلط المركزية والجهوية ما قد ينجر عن ذلك.

كما دعا الاتّحاد المؤسّسة التونسية للأنشطة البترولية إلى صرف أجرة سبتمبر لأعوان شركة البيئة فورا، ورئاسة الحكومة إلى عقد جلسة عاجلة من أجل تفعيل محاضر الاتفاقيات الممضاة لاسيما اتفاق 5 نوفمبر 2020، القاضي بتصنيف الشركة وتفعيل الزيارات العامّة في الأجور على غرار بقية شركات البيئة بمختلف الولايات.

ودعا الاتّحاد إدارة الشركة إلى إلغاء عقد "الصفقة بالمفاوضات المباشرة" واحترام القوانين في آلية وضع على الذمة بالنسبة للأعوان والإطارات المباشرين بالادارات الجهوية.  

ولوّح الاتّحاد، في البيان ذاته، إلى تنفيذ خطوات تصعيدية سلمية في صورة عدم التفاعل مع المطالب.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: الات حاد

إقرأ أيضاً:

«البترول»: إنشاء شركة لتأمين الاحتياجات الحالية والمستقبلية لـ«البتروكيماويات»

شهد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق مهاب مميش، في مقر وزارة البترول والثروة المعدنية بمدينة العلمين الجديدة، مراسم توقيع اتفاقية المساهمين لتأسيس شركة الإسكندرية لسلاسل الإمداد.

تهدف الاتفاقية إلى إقامة محطة تسهيلات بحرية دائمة بميناء الدخيلة في الإسكندرية، لتأمين الاحتياجات الحالية والمستقبلية لشركات البتروكيماويات القائمة في المحافظة من المواد الخام وكذا تأمين احتياجات المشروعات الجاري دراسة تنفيذها ضمن الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات.

شركة مصرية 100%

وأوضح وزير البترول أنّ الشركة الجديدة نقلة نوعية لخدمة صناعة البتروكيماويات في مصر، حيث تمثل أحد الركائز التي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية في تأمين واستدامة المواد الخام لصناعة البتروكيماويات واستيراد غاز الإيثان المسال بكميات تداول تصل إلى 1.1 مليون طن سنويا.

وتابع أنّه سيتم تنفيذ المشروع برأس مال وطني بنسبة 100% بالشراكة بين شركات قطاع البترول، المتمثل في الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (إيكم) وشركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) والشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) وإحدى شركات القطاع الخاص وهي شركة جاما للإنشاءات باستثمارات 660 مليون دولار، لافتا إلى أنّ دراسات المشروع أخذت في الاعتبار إقامة المحطة طبقا لأعلى معايير الجودة والاستدامة البيئية والصحة والسلامة المهنية.

وأوضح المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، أنّ مشروع محطة التسهيلات يتكون من رصيفين بحريين بطول 400 متر لكل رصيف وبعمق بحري 20 مترا وله ظهير أرضي بمساحة 400 ألف متر مربع، لإقامة مستودعات التخزين ووحدات التغييز وجميع الخدمات والمرافق للمحطة، ليصبح لدى قطاع البترول المصري قدرات هائلة في استقبال وتخزين وتغييز غاز الإيثان المسال، حيث لديه القدرة على استقبال الناقلات العملاقة التي تصل حمولتها إلى 300 ألف طن، والعمل بمعدل تداول سنوي يصل إلى 5 ملايين طن، ما يساهم في تعظيم الاستفادة من مشروعات تحديث البنية التحتية للمواني المصرية التي جرى تنفيذها منذ عام 2019 لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات.

مقالات مشابهة

  • آبار التقنية تحقق نجاحات متميزة في قطاع حفر الآبار عبر العالم
  • انهيار أسهم شركة إنتل بنسبة 28 بالمئة بعد إعلانها تسريح 18 ألف موظف
  • إنتل تسجل أسوأ يوم لها في "وول ستريت" منذ 50 عاما
  • ثلاثي الاتّحاد يرتدي قميص جدة
  • إنتل تعالج مشاكل عدم استقرار وحدة المعالجة المركزية
  • للحفاظ على الشبكة.. شركة الكهرباء تواصل عمليات الصيانة
  • 114 الف جنيه .. أسعار الألمونيوم خلال شهر أغسطس
  • معتبرها غير أخلاقية.. حكماء وأعيان مصراتة يُدين تصرفات رئيس شركة الكهرباء
  • الهجمات تطال عمالقة التكنولوجيا.. وتخترق «مايكروسوفت وسيسكو»
  • «البترول»: إنشاء شركة لتأمين الاحتياجات الحالية والمستقبلية لـ«البتروكيماويات»