أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أنه تم اتخاذ إجراءات الاستعداد المبكر لمواجهة أي أمطار محتملة خلال فصل الشتاء حيث تم تشكيل غرفة عمليات وفرق متابعة ميدانية تعمل على مدار الساعة لمتابعة أي طواري قد تتعرض لها محافظة سوهاج.

هذا بالإضافة إلى المتابعة المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة التنبؤات والتوقعات المحتملة لسقوط الأمطار ومدى كثافتها والتنسيق بين غرف طوارئ الشركات وغرف عمليات المحافظات والجهات المعنية.

وأشار المهندس محمد السيد، رئيس قطاع الصرف الصحي، أنه تم القيام بأعمال التطهير الميكانيكي واليدوى لجميع شبكات الصرف الصحي بجميع مراكز المحافظة المخدومة بخدمة الصرف الصحي وان أعمال التطهير تتم باستخدام المعدات ومنها الفاكيوم والنافوري وذلك للحفاظ على استمرارية عمل الشبكات والحفاظ على عمرها الافتراضي.

وأوضح المهندس السيد عبد اللطيف رئيس قطاع التأمين الفني أنه تم تجهيز 80 سيارة كسح وعدد 39 سيارة نافوري وفاكيوم وكباش وعدد 26 باك لودر وعدد 42 مضخة نزح مياه و 11 سيارة ونش مجهزة وعدد 11 مولد كهرباء متحرك للتعامل الفوري مع تراكمات المياه المحتملة بالشوارع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فصل الشتاء مياه الشرب بسوهاج مواجهة الأمطار الاستعداد المبكر تطهير شبكات الصرف الصحي الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، أننا أصبحنا مستعدون لاستقبال موسم فصل الشتاء، بإقليم محافظات" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد" وذلك بعد مراجعة أعمال حملة صيانة المحطات وتطهير بيارات وشنايش وشبكات ومطابق الصرف الصحي، لمواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول أو أي أحداث طارئة قد تحدث.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم جاهزية جميع محطات رفع الصرف الصحي بمحافظات إقليم القناة،" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها الإنتاجية للتعامل مع المواقف الطارئة بمحافظات القناة، استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، إضافة إلى تطهير كافة الشبكات والمطابق وشنايش وبالوعات الأمطار، لافتا إلى أنه جاري إجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

وأكد عصمت، إنه تم الانتهاء من مراجعة صيانة طلمبات الكوبوتا للدفع بها إلى المناطق الساخنة، بالإضافة إلى مراجعة وصيانة سيارات الكسح لشفط المياه من المناطق والأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظات القناة الثلاث وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، انه يتابع وبصفة مستمرة كافة معدات وسيارات الشركة في محافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك للاطمئنان على جاهزيتها لمجابهة نوات موسم الشتاء القادمة، والتي شملت مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والسيول، والنافورى، والكباش، وسيارات نقل المياه، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن ذلك يأتى فى إطار رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة بدخول موسم الشتاء وسقوط الأمطار وطبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات فى حالة الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد