العُمانية: حي صاي التجاري الجديد أحد الأحياء بالمخطط الشامل للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم يشهد نشاطا وإقبالا من قبل المستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها وخاصة في الاستخدامات السكنية والسكنية التجارية.

وتعمل إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حاليًّا على تنفيذ العديد من المشروعات والمرافق الخدمية في الحي ضمن خطتها لاستقطاب مشروعات استثمارية جديدة وتنشيط الحركة التجارية والسياحية بالمنطقة.

وتتمثل المشروعات والمرافق الخدمية الجاري تنفيذها في حي صاي التجاري الجديد في إنشاء شبكة للطرق الداخلية في الحي وشبكة للصرف الصحي وقنوات لتصريف المياه السطحية أثناء هطول الأمطار إضافة إلى إنشاء عدد من المشروعات الخدمية والاستثمارية الأخرى.

وأكد المهندس عبد الله بن سالم الحكماني مدير دائرة الشؤون الفنية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على أن حي الصاي التجاري يحظى باهتمام إدارة المنطقة ويتضمن تطويره إنشاء عدد من المشروعات والمرافق الخدمية وتوصيله بطرق داخلية نموذجية بالإضافة إلى شبكات للصرف الصحي وقنوات لتصريف مياه الأمطار وحديقة عامة وجامع.

وقال لوكالة الأنباء العُمانية: إن مجموع الأراضي المخصصة للاستثمار والتطوير بحي الصاي التجاري الجديد تبلغ 205 قطع أراض وتم منح أكثر من 70 بالمائة من إجمالي تلك القطع بنظام عقد الانتفاع والمتمثلة في 144 قطعة أرض، مشيرًا إلى أنه تم إصدار تراخيص البناء لـ 93 مشروعا منها 45 مشروعا تم الانتهاء من تنفيذها والباقي في مراحل التنفيذ.

وأضاف، إن مخطط حي صاي التجاري يتضمن إنشاء العديد من الخدمات والمرافق منها إنشاء حديقة عامة بمساحة 13 ألف متر مربع وهي قيد التنفيذ ومن المتوقع الانتهاء منها في الربع الأول من عام 2024 وتحتوي على ملاعب وممشى ومسطحات خضراء.

وأشار إلى أن الحي يشتمل أيضا على عدد من الفنادق والشقق الفندقية بمختلف مستويات ومدرسة عالمية خاصة ومجمع طبي وجامع الدقم الذي ستنفذه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع المنطقة ويستوعب أكثر 1500 مصلٍّ، ويتوقع أن يتم استكمال البنية الأساسية لحي صاي التجاري الجديد في الربع الثاني من عام 2024.

من جانبه وضح المهندس سيف بن ناصر البوسعيدي مدير دائرة المشاريع بشركة تطوير الدقم، أن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير الحي الذي بلغت تكلفته الاستثمارية أكثر من 13 مليون ريال عُماني وصلت حتى الآن إلى 33 بالمائة وتتضمن إنشاء شبكة طرق داخلية في الحي التجاري وإنشاء شبكة للصرف الصحي بطول أكثر من 15 كيلومترا وقنوات لتصريف مياه الأمطار بطول يتخطى الـ12 كيلومترا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه

استقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الأستاذ الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة بمكتبه بالديوان العام  وذلك لتهنئته بثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا للشرقية ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وخلال اللقاء  أعرب محافظ الشرقية عن سعادته  لاختياره محافظًا للاقليم لافتًا إلى أن هدفه هو تحقيق آمال وطموحات المواطنين وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع تُساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وقال المحافظ أتمنى أن يظل وطننا الحبيب مصر منعمًا بالأمن والأمان والاستقرار تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتستمر مسيرة التنمية وبناء الوطن.

بينما أشار رئيس جامعة الزقازيق إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة في تقديم  الخدمات المجتمعية والاستشارات الهندسية والفنية للمشروعات الجارية، وكذلك دعم خطط التنمية بكافة القطاعات الخدمية والتنموية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

حضر الاستقبال الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • تفاصيل أول يوم عمل لمحافظ قنا الجديد.. اكتشف مخالفة قبل الوصول لمكتبه
  • كواليس الساعات الأولى لـ شريف الشربيني في مقر وزارة الإسكان.. صور
  • وزير التعليم العالي بعد حلف اليمين الدستورية: ربط البرامج الدولية بسوق العمل
  • "RGD" تدشن أحدث مشروعاتها R40 Business Complex بالقاهرة الجديدة