أقدمت مليشيا الحوثي، اليوم الأحد، على تكريم رئيس نادي المعلمين في العاصمة صنعاء التربوي "زيد الكميم"، بطريقتها الخاصة، واختطافه من منزله، على خلفية مطالبته لسلطات المليشيا بصرف رواتب الموظفين.
وأفادت مصادر محلية، بأن عناصر المليشيا اختطفوا "الكميم" بعد أن حاصروا منزله وطوقوه بالكامل، ثم اقتادوه إلى مكان مجهول.


وتزامنت الحادثة مع احتفال معلمي العالم بعيدهم العالمي، فيما تعالت أصوات معلمي اليمن مؤخراً للمطالبة بصرف رواتبهم المنهوبة من قِبل المليشيا منذ نحو ثمان سنوات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

معلمو الحصة يناشدون بصرف مستحقاتهم وتوقيع عقود دائمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب عدد من المعلمين والمعلمات، ممن يعملون بنظام الحصة، جميع الجهات الرسمية بالدولة وفي مقدمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لانصافهم، خاصة أن منهم من عمل سنوات بهذا النظام.. وتعرضوا لظلم في المسابقتين الماضيتين “36 الف معلم”، و"الـ 120 الف معلم"، وغالبيتهم وصل عمره الآن فوق الأربعين، ولا يستطيعون التقدم للمسابقات الحالية.

كما استاء معلمو الحصة، مما يحدث ببعض المدارس، حيث كتب المعلمون على جروبات مواقع التواصل الاجتماعي: «أنه  تزامنا مع قرارات الوزير الأخيرة برفع قيمة الحصة من 20 إلى 50 جنيها، هناك بعض المدارس قد استغنت عن زملائهم، بعد عمل استمر اكثر من 3 سنوات لسد العجز في أعداد المعلمين وخاصة بعد أن أقر وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف إتاحة العمل بالحصة للمعلمين على راس العمل لمن يرغب في العمل فوق نصابه القانوني، والاستعانة بالمعاشات من المعلمين مما أثر على تواجدهم بالمدارس والاستغناء عنهم وهو ما اثار غضب الكثيرين من معلمي الحصة واحساسهم بعدم الاستحقاق».

 وقال معلمو الحصة، إن العمل بالحصة كان الأمل الأخير لهم بعد تجاوز الكثير منهم سن الاربعين مما لا يمكنهم من الالتحاق بمسابقات اخرى بعد خوضهم الكثير من المسابقات وبعضها لم يكتمل ويتساءلون: هل هذا جزاء وقوفنا مع بلدنا وسد العجز بالمدارس بأجور زهيدة على أمل أن نحظى ببعض المكتسبات في أي وقت.. تكون النتيجة عدم الاعتراف بغالبيتنا؟

وهل أصبحنا تحت تحكم مديري المدارس والمدرسين الأوائل وموجهي الإدارات التعليمية؟.

في السياق نفسه، أكد الكثيرون من العاملين بالحصة ببعض الإدارات التعليمية، أنهم حتى الآن لم يحصلوا على مستحقاتهم نظير عملهم الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الماضي 2024/2023 ومع ذلك كانوا على استعداد للنزول للعمل في العام الدراسي الجديد، رغم ما يتعرضونه من ظلم من بعض مرؤسيهم.

وناشد معلمو الحصة رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ومديرو الادارات بالنظر في شكواهم وصرف مستحقاتهم وضرورة إعلان خطة لتوقيع عقود دائمة تضمن لهم استقرارا في ظل اتجاه الدولة لسد العجز والارتقاء بالعملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس نادي بيراميدز يحضر اجتماع رابطة الأندية لتحديد شكل الدوري الممتاز
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • رئيس نادي الريان القطري يستقبل فهد بن نافل عقب المباراة .. صور
  • معلمو الحصة يناشدون بصرف مستحقاتهم وتوقيع عقود دائمة
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  • ???? هل قامت المليشيا بتشحيم أحمد طه؟
  • نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام
  • وفاة رئيس فرع المؤتمر واحد أكبر الأكاديميين المؤسسين لكلية الطب بجامعة صنعاء
  • رئيس عموم النوبة: المليشيا بدأت الحرب من منطقة لقاوة والقس أنجلو يؤكد قومية الجيش السوداني
  • نادي الشباب يرد على تصريحات خالد العيسى بشأن متعب الحربي .. فيديو