قال برنامج حساب المواطن إن البرنامج يعمل انطلاقًا من المهام المنوطة به، على تطوير وتعديل ضوابطه بما يتسق مع مستهدفاته الاستراتيجية في رفع كفاءة الدعم، وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا، وذلك بناءً على التوجيه الملكي الكريم باستمرار الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج واستمرار فتح التسجيل، إضافة إلى استمرار العمل بالبرنامج.

وأضاف البرنامج أنه بعد عمل مستفيض في مراجعة ضوابطه وبعد موافقة لجنة برنامج حساب المواطن، تم إضافة محددات تهدف إلى رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا، مشيرًا إلى تطبيقها اعتبارًا من دفعة شهر أكتوبر 2023م.

وشملت المحددات تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من 6 أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا)، إضافة إلى تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بأن لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك، مبينًا أنه يمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

وتستهدف التعديلات ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه؛ بما يضمن تحقيق أهدافه المرجوة في حماية الأسر السعودية، وتخفيف الأعباء عنهم، وتحسين معيشتهم، في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة حول العالم.

وبلغ إجمالي ما تم صرفه للمستفيدين منذ انطلاقة البرنامج حتى الدفعة الأخيرة – دفعة شهر سبتمبر 2023م - 175 مليار ريال، كما يتجاوز عدد مستفيدي البرنامج حتى الآن أكثر من 11.3 مليون مستفيد رئيسي وتابع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن

علق النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الشكاوى والاقتراحات بمجلس النواب، على إلقاء الحكومة لبيانها اليوم أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو أمر يحدث لأول مرة في التاريخ المصري، مشددًا على أن الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن، موضحًا أن جلسة مجلس النواب اليوم هي جلسة إجرائية.


برنامج الحكومة الجديدة

وأضاف ناصر في تصريحات لـ"إكسترا نيوز" إنه من المقرر ان يتم إلقاء بيان الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكليف الحكومة من قبل رئيس مجلس النواب، ويقدم فيها الدكتور مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة بمختلف بنوده.

 

وتابع: “سيكون هناك متسع لدى كل نائب لإبداء رأيه وملاحظاته على هذا البرنامج”.
 

 أكد مصدر حكومي مطلع لـ“إكسترا نيوز”، أن البرلمان سيدرس البرنامج خلال 10 أيام، وفقًا للدستور، لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

 وكان أوضح مصدر حكومي مطلع، أن الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وفقا لما ذكرته فضائية “ألقاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وقال المصدر إن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • بتداولات 3.9 مليارات ريال.. سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند مستوى 11688.61 نقطة
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • مختص: دعم التوظيف يصل إلى 15 ألف ريال ويسهم في تقليل التسرب الوظيفي
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه