سرايا - ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر إلى 370 شهيدا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب صباح الأحد "استشهد 370 مواطنا وإصابة 2200 مواطنا بجراح مختلفة من بينهم 121 طفلا على الأقل، جراء العدوان الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية".



وقالت الوزارة، في بيان سابق، إن الطواقم الطبية لا تزال تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وأشارت إلى أنها بدأت منذ صباح السبت بتفعيل خطة الطوارئ لديها وأعلنت العمل بإجراءات الطوارئ القصوى في جميع المرافق الصحية ووحدات الإسعاف، موضحة أنها أوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة، في إطار رفع الجهوزية والتأهب.

وأكدت الوزارة أن حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي وما تسبّبه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية.

وأدانت استهداف الطواقم والمرافق الطبية، حيث أدت هذه الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين من جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الإندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف حكومية وأهلية.

وحذرت من تداعيات صحية خطيرة من جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة؛ مما سيضطر المستشفيات إلى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة والتي تخشى توقفها بسبب تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

وطالبت من المؤسسات الإنسانية والإغاثية بالعمل الفوري على دعم احتياجات الطوارئ لمستشفيات قطاع غزة.


إقرأ أيضاً : الملك يؤكد للسوداني ضرورة تعزيز التنسيق العربي لوقف التصعيد بغزة ومحيطهاإقرأ أيضاً : المحامون يتوقفون عن الترافع دعما للشعب الفلسطيني والوصاية الهاشميةإقرأ أيضاً : الملك يشدد للرئيس المصري على ضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الصحة العمل سيارات سيارات الصحة العمل غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 12 شهيدا وحوالي 2800 جريح نتيجة انفجار أجهزة الـ"بيجر"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن حصيلة القتلى حتى الساعة نتيجة انفجار أجهزة الـ"بيجر" يوم أمس هي 12 بالإضافة إلى حوالي 2800 جريح، مؤكدا أن 95% يتلقون العلاج في لبنان.

وأوضح الأبيض أنه خلال نصف ساعة توافد إلى المستشفيات أمس ما بين 2750 و2800 جريح، وأن عدد الإصابات الخطرة بلغ نحو 300، بينهم أطفال ونساء وليس فقط عناصر حزب الله.

وأضاف أن 460 عملية جراحية أجريت حتى الآن معظمها في العيون والوجه. وأشار الوزير اللبناني إلى أن دولا عديدة تواصلت بشأن إرسال مساعدات.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الأربعاء وصول شحنة مساعدات طبية إلى مطار بيروت، خصصتها للبنان عقب حادث تفجير "البيجر"، تضمنت أدوية ومستلزمات طبية.

كما توجهت طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني باتجاه لبنان، تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية، مشيرة إلى أن المساعدات تهدف إلى دعم القطاع الصحي في لبنان ومساعدته في تجاوز هذه الحادثة.

مقالات مشابهة

  • عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الصحة اللبناني: 12 شهيدا وحوالي 2800 جريح نتيجة انفجار أجهزة الـ"بيجر"
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح
  • رئيس الوزراء يوجه بإرسال الطواقم الطبية وفرق الطوارئ إلى لبنان
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا