عدن الغد:
2024-10-05@01:35:45 GMT

تدشين أول أعمال الحرم الجامعي الجديد لجامعة شبوة

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

تدشين أول أعمال الحرم الجامعي الجديد لجامعة شبوة

(عدن الغد)خاص:

دشن اليوم الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي ومعه الأستاذ دكتور توفيق باسرده رئيس جامعة شبوة العمل في الحرام الجامعي الجديد.

وخلال التدشين اطلع المحافظ بن الوزير والدكتور باسردة من مدير عام إدارة المشاريع بالجامعة فائز السليماني وبحضور نواب رئيس الجامعة الدكتور محمد المطهري والدكتور محسن بأحاج ونائب عميد كلية الإدارة الدكتور نضال لصور والفريق الهندسي المكون من المهندس عبد الله لصور والمهندس بدر المعواك والمهندس علي عوض القهدي إلى شرح مفصل للتصاميم الهندسية للبنية التحتية والخدمية للحرم الجامعي وتحديد مواقع منشاءات الجامعة ومسارات شوارعها.

وأشاد المحافظ بن الوزير والدكتور باسرده بالجهود التي تبذلها إدارة المشاريع في جامعة شبوة معبرين عن اعجابهم بالتصاميم العصرية لمنشاءات الحرم الجامعي الجديد لجامعة شبوة.

هذا وبداءت اليوم أولى الأعمال في الحرم الجامعي الجديد الذي تمولها السلطة المحلية بالمحافظة بالشراكة مع وزارة النفط والمعادن من خلال تحديد موقع إنشاء مبنى الطب البشري وتحديد مسارات الشوارع داخل الحرم الجامعي.

شارك في الحضور الإخوة علي مساعد يبيب عضو المجلس المحلي للمحافظة والمهندس عوض أحمد رويس نائب مدير عام مكتب الأشغال لشئون المديريات والمهندس عصام الهيسلان وفهمي العوش امين عام كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الجامعی الجدید الحرم الجامعی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا



صرح رئيس الوزراء الياباني الجديد شيغيرو إيشيبا بأن طوكيو ستواصل ضغوط العقوبات على موسكو وستواصل دعم كييف.

جاء ذلك وفقا لما صرح به إيشيبا في أول خطاب له أمام البرلمان، حيث تابع أن الحكومة اليابانية ملتزمة "بمواصلة فرض ضغوط العقوبات على روسيا ودعم أوكرانيا"، إلا أنه، وفي الوقت نفسه، قال إن حكومته ملتزمة "بحل المشكلة الإقليمية وإبرام معاهدة سلام مع روسيا، برغم الصعوبات الراهنة في العلاقات اليابانية الروسية".

وتجري موسكو وطوكيو مفاوضات لتطوير اتفاق سلام بعد الحرب العالمية الثانية منذ منتصف القرن الماضي، حيث تظل العقبة الرئيسية أمام تلك الخلافات هي حقوق ضم الجزء الجنوبي من جزر الكوريل. وقد تم ضم الأرخبيل بأكمله إلى الاتحاد السوفيتي بعد انتهاء الحرب، إلا أن اليابان تتنازع على ملكية إيتوروب وكوناشير وشيكوتان ومجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة. وقد أكدت وزارة الخارجية الروسية مرارا وتكرارا أن السيادة الروسية على هذه الأراضي، التي تتمتع بالإطار القانوني الدولي المناسب، لا شك فيها.

وبعد أن فرضت طوكيو عقوبات مناهضة لروسيا فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، أوقفت روسيا المشاورات مع اليابان بشأن قضية معاهدة السلام. كما انسحبت موسكو من المفاوضات مع طوكيو بشأن إقامة أنشطة اقتصادية مشتركة في جزر الكوريل الجنوبية، وعرقلت تمديد وضع اليابان كشريك لمنظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود للحوار القطاعي

مقالات مشابهة

  • اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • جريمة الفجر .. طالب أردني يقتل أستاذه عقب خروجه من المسجد " داخل الحرم الجامعي"
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • رئيس وزراء بافاريا الألمانية وكامل الوزير في زيارة هامة لمحطة العاصمة الادارية
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • ولي العهد يهنئ رئيس وزراء اليابان الجديد
  • بحضور المشاهير.. لقطات من احتفال جورجينا بإطلاق عطرها الجديد (فيديو)