وسائل إعلام يونانية قالت إنه جرى التخطيط لإجراء 20 رحلة جوية من أثينا إلى تل أبيب لنقل 5 آلاف جندي إسرائيلي احتياط مقيمين في اليونان

كشفت وسائل إعلام يونانية، اليوم الأحد، عن خطط لعودة 5 آلاف جندي احتياط من قوات الاحتلال مقيمين في اليونان إلى الأراضي المحتلة في أعقاب استدعاء الاحتياط وفقا لوكالة الأناضول.



وذكرت وسائل إعلام يونانية أنه جرى التخطيط لتسيير 20 رحلة جوية من أثينا إلى "تل أبيب" لنقل الجنود الاحتياط.



وأمس السبت، أعلن وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، قرارا باستدعاء جنود الاحتياط على نطاق واسع، بعد عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة.

تستمر لليوم الثاني عملية طوفان الأقصى، ضد قوات الاحتلال، فيما دخل حزب الله اللبناني على خط المواجهة، وقصف مواقع للاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية.



وأعلن الاحتلال عن أكثر من 600 قتيل و 2500 جريح فيما وصل عدد المفقودين إلى 750، في عمليات المقاومة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.
 
وما زالت الاشتباكات المسلحة داخل المناطق الحدودية لقطاع غزة تتواصل بين مقاتلي المقاومة وجنود الاحتلال، لليوم الثاني، وأعلنت كتائب القسام أنها نفذت تسللا جديدا إلى الأراضي المحتلة لمد مقاتليها بالعتاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال قوات الاحتياط طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب هجوم بري.. ما مصير 10 آلاف جندي من "يونيفيل" على حدود لبنان؟

حذرت الأمم المتحدة دولة الاحتلال الإسرائيلي من شن هجوم بري محتمل ضد لبنان اليوم الاثنين، مع تزايد المخاوف من أن مثل هذا الهجوم قد يكون وشيكا.
وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: "لا نريد أن يحدث أي غزو بري".
أخبار متعلقة حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنانمسؤول أمريكي يكشف عن تفاصيل عملية إسرائيل البرية في لبنانالجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنانوأضاف في تصريحات أعقبت تقارير إعلامية أمريكية تشير إلى أن مثل هذا الغزو قد يبدأ في غضون الساعات المقبلة: "ندرك جميعا مدى الدمار الذي ستجلبه الحرب الشاملة والحرب البرية في لبنان".

#لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
للتفاصيل | https://t.co/aRdXHoVI1g#اليوم pic.twitter.com/kpLwIVtYiY— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024قوات الأمم المتحدةويشار إلى أن نحو عشرة آلاف جندي من قوات الأمم المتحدة يتمركزون على الحدود بين الدولتين وفي جنوب لبنان كجزء من بعثة مراقبي الأمم المتحدة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية أو ما يسمون بذوي القبعات الزرقاء (يونيفيل).
وأكد دوجاريك أنهم لا يزالون في مواقعهم، لكنهم مقيدون في حرية حركتهم بسبب القصف المستمر من كلا الجانبين وغير قادرين على القيام بعملهم في مراقبة وقف إطلاق النار القائم بالفعل.
وأضاف إنه يجري حاليا إعداد المساعدات الإنسانية في حالة حدوث غزو وأن الأمم المتحدة طلبت بشكل عاجل أموالا إضافية من الدول الأعضاء "لتلبية احتياجات نحو مليون شخص تاثروا بالأزمة المتصاعدة".

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة
  • اليونان تكافح حريقاً ضخماً لليوم الرابع
  • مقتل 14 إسرائيليا في اشتباكات مع "حزب الله"
  • الصواريخ الايرانية تضرب تل ابيب ومناطق اخرى
  • المقاومة العراقية تقصف مواقع العدو في الأراضي المحتلة بصواريخ الارقب
  • إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب
  • حريق غابات اليونان يستعر لليوم الثالث.. وجهود مكثفة للإطفاء
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان
  • وسائل إعلام لبنانية: العدو الإسرائيلي يشن غارات على مناطق بنت جبيل وبرعشيت وشقرا وحداثا وعيناتا والسلطانية والجميجمة ومارون الراس والطيري
  • مع اقتراب هجوم بري.. ما مصير 10 آلاف جندي من "يونيفيل" على حدود لبنان؟