اختتمت دولة قطر ممثلة في وزارة الثقافة، مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، والذي انطلق تحت شعار" وجهة ملهمة " واستمر على مدار 10 أيام في حرم جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

وقدمت وزارة الثقافة القطرية خلال مشاركتها في فعاليات المعرض مجموعة من الإصدارات المتنوعة في الرواية والأدب والبحوث والعلوم والقانون وكتب الأطفال، والتي حظيت بإعجاب الجمهور والزوار.

وقال السيد جاسم أحمد البوعينين مدير إدارة المكتبات بوزارة الثقافة: تأتي مشاركة وزارة الثقافة في إطار تعزيز التفاعل الثقافي والتعاون في هذا القطاع المهم.

وأضاف، أن مشاركة وزارة الثقافة في معارض الكتاب العربية والدولية تشكل فرصة لعرض الإنتاج الفكري القطري أمام جمهور القراء للتعرف على التطور المستمر في صناعة النشر والإنتاج الثقافي بدولة قطر، إضافة إلى توسيع علاقات التعاون مع العاملين في هذا المجال.

يشار إلى أن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 كانت قد انطلقت في 28 سبتمبر الماضي، بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر في مختلف مجالات الآداب والفنون والمعارف على امتداد 800 جناح.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة الثقافة معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44

دمشق-سانا

تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الدولي الرابع والأربعين المقام حالياً في حديقة تشرين، ويستمر حتى الـ 14 من تموز القادم.

يشارك جناح الهيئة بنحو 500 عنوان تشمل أحدث إصداراتها من الكتب الأدبية، والفكرية، والفلسفية، والعلمية، وكتب الأطفال، إضافة إلى السلاسل والدوريات، وتباع الكتب خلال أيام المعرض بنسبة حسم تصل إلى 50 بالمئة من سعر الغلاف لإصدارات عام 2020.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير عام الهيئة الدكتور نايف الياسين أن المشاركة تأتي في إطار جهد الهيئة الدائم لتوفير الكتاب الجيد، وبسعر معقول، لمحبي القراءة أينما كانوا ولإغناء الحياة الثقافية العامة.

ولفت الياسين إلى أن جناح الهيئة في معرض الزهور يشهد عادة إقبالاً كبيراً من جمهور القراء، ولا سيما من الأسر التي تجد فيه فرصة لاقتناء مطبوعات الهيئة الموجهة للأطفال، من كتب ومجلات، والتي تمتاز بجودتها العالية ومضمونها الفكري، والتربوي والفني الرفيع.

مريم حجير

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب