أقرت الحكومة الإسرائيلية بوجود 100 أسير لدى الفصائل الفلسطينية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الجامعة العربية تطالب بإدراج إسرائيل على لائحة العار في انتهاك حقوق الطفل عاجل.. 2300 قتيل ومصاب في اسرائيل بطوفان الأقصى 600 قتيل إسرائيلي وأكثر من 2000 مصاب منذ بدء طوفان الأقصى


 

أفادت وسائل إعلام إسرائيليةبأنّ هناك 600 قتيل وأكثر من 2000 مصاب منذ بدء طوفان الأقصى، التي بدأت أمس السبت.

 

وفي صباح اليوم، جرى  إطلاق 6 قذائف هاون من لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن الجيش أطلق 8 قذائف وقصف أهدافا في جنوب لبنان، بعدما أُطلقت قذائف من لبنان أصابت موقعا عسكريا إسرائيليا في شبعا.

 

وفي سياق متصل فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إغلاقا شاملا على مُحافظات الضفة الغربية، ما أدى إلى عرقلة حركة وسفر المواطنين الفلسطينيين بينها.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أغلقت كل مداخل ومخارج مُحافظة بيت لحم الجنوبية.. وفي رام الله بوسط الضفة الغربية، التي توجد بها كل الوزارات والمؤسسات الرسمية الفلسطينية، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بكلا الاتجاهين، ومنعت مرور المواطنين. 

 

ونصبت القوات الإسرائيلية حاجزا مشددا على المدخل الغربي لقرية المغير شرق رام الله، وأغلقت المدخل الشرقي للقرية بالسواتر الترابية، ومدخل قرية أم صفا شمال رام الله بالسواتر الترابية، وأغلقت البوابة الحديدية على مدخل عطارة ومنعت حركة المواطنين.

 

وتغلق قوات الاحتلال المدخل الغربي لقرية برقة شرق رام الله بحاجز عسكري مشدد، والمدخل الشرقي للقرية بسواتر ترابية، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين الفلسطينيين.

 

وفي القدس، واصلت قوات الاحتلال لليوم الثاني إغلاق كل الحواجز العسكرية في محيطها.. وفي "جنين" و"نابلس" شمالًا، أغلقت سلطات الاحتلال حواجز سالم، والجلمة، وحوارة وجميع الطرق التي تؤدي للشوارع الرئيسية وسط تواجد كثيف لقوات الاحتلال. 

 

وفي الخليل جنوبًا، أغلقت قوات الاحتلال المسجد الإبراهيمي الشريف في المدينة أمام المصلين، وكثفت من تواجدها على كافة المداخل المؤدية إلى المسجد، وأغلقت بعض الأسواق في البلدة القديمة، وشددت من إجراءاتها الأمنية، وأغلقت جميع الحواجز العسكرية، والبوابات الإلكترونية المؤدية للمسجد.

 

وفي طوباس والأغوار الشمالية، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز الحمرا العسكري ومنعت المواطنين الفلسطينيين من التنقل.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد تراجعت عن قرارها بفتح معبر الكرامة، الذي كان مقررا اليوم في تمام الساعة الثامنة صباحا، وحتى الرابعة عصرا، وتواصل إغلاقه بكلا الاتجاهين، واقتصاره فقط لحركة المعتمرين العائدين فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الاسرائيلية إسرائيل الفصائل الفلسطينية طوفان الأقصى الأقصى قوات الاحتلال قوات الاحتلال رام الله

إقرأ أيضاً:

استشهاد أسير من نابلس.. استهدفه الاحتلال أثناء اعتقاله قبل يومين

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية ونادي الأسير، اليوم السبت، استشهاد الأسير وليد خليفة (30 عاما) في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد يومين من اقتحام منزل عائلته وإطلاق النار عليه واعتقاله من مخيم العين بمدينة نابلس.

جاء ذلك في بيان صحفي، ذكر أنه تم تأكيد استشهاد خليفة بعد اقتحام منزل عائلته الخميس الماضي، وإطلاق النار عليه واعتقاله، علما أنه شقيق الشهيد أمير خليفة وشقيق المعتقل الإداري خالد خليفة.

وأشار البيان إلى أن جيش الاحتلال ارتكب جريمة مركبة بحق الأسير خليفة، بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر بهدف إعدامه، وذلك خلال اقتحام منزل عائلته في مخيم العين، ولم تعرف طبيعة إصابته في حينه، ولاحقا وصلت معلومات لعائلته تفيد باستشهاده، ثم جرى إبلاغ العائلة لاحقا بشكل رسمي.

ووفقاً لعائلته، فإن جيش الاحتلال أخرج وليد من المنزل وهو مصاب، حيث جرى نقله بواسطة نقالة خاصة لنقل الجرحى، وكان وليد يصرخ وينادي على عائلته، لحظة اعتقاله، الأمر الذي يؤكد أن وليد كان في وعيه لحظة إصابته، واعتقاله.

ونوه البيان إلى أن هذه الجريمة الجديدة تأتي ضمن عملية الاستهداف المتواصلة بحق عائلة خليفة، منذ اغتيال شقيه أمير في شهر آب/ أغسطس لعام 2023، واعتقال شقيقه خالد إداريا منذ عدة شهور.



والشهيد وليد خليفة هو أب لأربعة أطفال (طفلتين وطفلين)، وأحد أطفاله يبلغ من العمر شهر، وتضاف جريمة قتله إلى سجل جرائم الاحتلال المستمرة منذ عقود طويلة، والتي وصلت إلى ذروتها مع استمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، إلى جانب العدوان الشامل في الضفة وكافة الأراضي الفلسطينية وبحق الأسرى.

وحمّلت الهيئة ونادي الأسير الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل وليد خليفة، وجددت الهيئة والنادي مطالبتهما المستمرة، للمنظمات الحقوقية الدولية باستعادة دورها اللازم والمطلوب ووقف حالة العجز المرعبة التي مسّت بكل المجتمع البشري، أمام حجم الجرائم المهولة التي يواصل الاحتلال الإسرائيليّ تنفيذها في إطار حرب الإبادة، وأحد أوجها العدوان الشامل على الأسرى والمعتقلين في سجون ومعسكرات الاحتلال.

يشار إلى أن قوات الاحتلال صعّدت حملات الاعتقال في الضفة الغربية بشكل غير مسبوق منذ 7 أكتوبر، إلى جانب عمليات الإعدام الميداني وإطلاق النار بشكل مباشر على الفلسطينيين خلال عملية اعتقالهم.

مقالات مشابهة

  • خبير: على حزب الله تعيين قيادات مدربة للتصدي لهجمات إسرائيل
  • تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل مخيم شعفاط
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • الاحتلال يقتحم حي البستان ويغلق مدخل العيزرية
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح
  • الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية
  • استشهاد أسير من نابلس.. استهدفه الاحتلال أثناء اعتقاله قبل يومين
  • مستوطنون يقتحمون تجمع المالح بالأغوار ويحتجزون المواطنين