استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأحد لمشيخة الأزهر، السيد أمير الدين شعاري، كبير الوزراء بولاية سلانجور بماليزيا، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالين الدعوي والعلمي.

وكيل الأزهر: الشريعة تقوم على تحقيق المقاصد والحفاظ على مصالح العباد الأزهر الشريف يطلق سلسلة فيديوهات تبرز دوره في حرب أكتوبر

وأكد وكيل الأزهر عمق العلاقات بين مصر وماليزيا فهي ضاربة في جذور التاريخ، مضيفا أن الأزهر يولي الطلاب الماليزيين عناية كبيرة ومكانة خاصة بتميزهم وحرصهم على تلقي المنهج الأزهري، مضيفا أن  عدد الطلاب الماليزيين يتجاوز  ٧ آلاف طالب وطالبة، وهذا دليل على حرص ماليزيا على تلقي أبنائهم المنهج الأزهري، لثقتهم الكبيرة في مناهجه الوسطية المستنيرة.

الأزهر بابه مفتوح لكل الطلاب من كل دول العالموكيل الأزهر الشريف

وأوضح الدكتور الضويني أن الأزهر بابه مفتوح لكل الطلاب من كل دول العالم، فهو قبلة للعلم، وسبيل كل من يريد أن يتلقى العلم الشرعي دون تشدد، مبينا أن الأزهر لا يكتفي برعاية وتعليم الطلاب خلال دراستهم فحسب؛ بل تمتد حتى بعد تخرجهم حيث يقدم للأئمة والوعاظ دورات على أحدث برامج الفتوى من خلال  أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، مما يعود على أوطانهم بالخير والنفع.

من جانبه أعرب السيد أمير الدين شعاري، كبير الوزراء بولاية سلانجور بماليزيا، عن شكره وتقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لرعايته الطلاب الماليزيين، متطلعا إلى مزيد من التعاون في المجالين العلمي والدعوي مع الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر يحظى بمكانة كبيرة لدي الشعب الماليزي فهو قبلتهم الأولى في تلقي العلوم الشرعية والعربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر وكيل الأزهر ماليزيا الدكتور محمد الضويني دول العالم وکیل الأزهر أن الأزهر

إقرأ أيضاً:

توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية

أكد توفيق السيد الخبير التحكيمي، أن لجنة الحكام تُدار بشكل سيئ، ولا توجد اختصاصات، ولا بد من منح محمد فاروق الثقة في منصبه.

وتابع السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "محمد فاروق له الحق الوحيد في وضع القائمة الدولية للحكام، خاصةً أنه متواجد أكثر من عام ونصف".

وأضاف توفيق السيد: "تم استبعاد محمد عادل من قائمة حكام الساحة الدوليين ووضعه كبديل في قائمة حكام الفيديو، وهذا أمر غير مقبول، وعجبني قرار فاروق بتعديل القائمة الدولية، ومن وضع القائمة هو إبراهيم نور الدين المدير الفني للحكام".

واستطرد: "لا يحق من إبراهيم نور الدين في التدخل للقائمة الدولية، وأناشد جمال علام ووزير الشباب والرياضة، بمنح الثقة إلى محمد فاروق لاختيار قائمة حكام".

واختتم: "ستيف بانيت تم طرح اسمه لرئاسة لجنة الحكام، وكان يتقاضى 10 آلاف دولار في الإمارات قبل أن يتم إقالته، وأتمنى أن يكون رئيس لجنة الحكام مصري".

مقالات مشابهة

  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية
  • «مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة