من بين مئات عشرات التي تمتلىء بها محاكم الأسرة يوميًا، حول الخلافات الزوجية التي تنتهي بالانفصال المحتوم، كانت قصة "سمر" تعكس الكثير من الألم والمعاناة، بسبب انعزال زوجها عنها بشكل دائم، بسبب إهاناته الدائمة نحوها، وهو ما دفعها في النهاية إلى قرار تحريك دعوى الخلع.

 

 

تجديد حبس تاجر مخدرات سقط بـ2 كيلو حشيش في بدر حبس عاطل متهم بقتل ابنه بالشرقية

 

وتسرد الزوجة تفاصيل الأمر قائلةً: " منذ 4 سنوات تزوجت من صاحب معرض للسيارات، وبمرور الأيام رُزقنا بـ "حنين" البالغة من عمرها سنتين، وعلى مر زواجنا، اتسمت العلاقة التي جمعتني به، بشىء من الجفاء، فكان يتعمد بين الحين والآخر، التقليل من شأني وتوجيه الإهانات نحوي، وعلى الرغم من تلك الظروف السيئة، إلا أنني تمالكت نفسي في أكثر من مناسبة وقررت التحامل على نفسي، حفاظًا على استقرار حياة طفلتي الصغيرة، وفي إحدى الليالي اكتشفت رسائل عاطفية جمعته بفتاةٍ أخرى عبر هاتفه.

 

لتعقب بأن الأمر تطور حينها إلى تعديه عليها بالصفع أمام طفلتها، قائلًا إن علاقاته الأخرى أمر يخصه هو فقط، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل وجه لها اتهامًا بإهمال مظهرها وبيتها، ثم مع مرور الأيام وردت مكالمة أثناء غيابه من فتاة مجهولة تدعي زواجها به سرًا، لتقرر على الفور تعقبه في إحدى المناسبات، وكانت الصدمة حاضرة في انتظارها بعدما توجهت خلفه دون علمه إلى منزل في إحدى أحياء مصر الجديدة، وهناك كان يلتقي بفتاة تبين أنها بالفعل زوجته "عُرفيًا" وأمام مواجهتها له اندلعت مشاجرة على إثرها قررت الانفصال على أن تكون زوجة بديلة يلجأ إليها وقتما يشاء على حد تعبيرها، وهو ما دفعها إلى اللجوء لمحكمة الأسرة، لإقامة دعوى خلع، آملةً الحصول على حكم بإلزامه بنفقة الطفلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكم الاسرة الخلافات الزوجية دعوى الخلع الطلاق المشاكل الأسرية

إقرأ أيضاً:

غدا.. نظر استئناف دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير

تستكمل محكمة مستأنف أكتوبر، غدا الأربعاء، استئناف دعوى إثبات نسب طفل للاعب الكرة إسلام جابر، واستلام تقرير الخبيرين النفسى والاجتماعى.

وطالبت سيدة دعوي الزواج العرفي من إسلام جابر من هيئة المحكمة، بعمل تحليل DNA لإثبات نسب الطفل للاعب الكرة إسلام جابر، وعليه قررت المحكمة تأجيل الدعوي لندب خبيرين. 

وكانت محكمة الأسرة بالعمرانية قد قضت برفض دعوى إثبات نسب طفل للاعب الكرة إسلام جابر لاعب نادي الزمالك السابق المرفوعة للمرة الثانية من "أسماء. ح"، حيث كانت السيدة "أسماء.ح" أقامت دعوى نسب في محكمة الأسرة ضد اللاعب إسلام جابر، وتم رفضها لعدم إنجاب الطفل وقتها، وبعد أن وضعت الأم المولود، وبلغ الطفل عمره ٣ أشهر، أقامت دعوى جديدة وتم تأجيلها، وأرفقت مستندا بإخطار الولادة من أحد المستشفيات.
 

في وقت سابق قضت محكمة جنح الهرم، بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ والمصاريف، للاعب كرة القدم لاتهامه بسرقة عقد زواج العرفى، في القضية رقم 57069 لسنة 2022 جنح الهرم.

وكانت سيدة تبلغ من العمر 34 سنة، تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الهرم، اتهمت فيه لاعب كرة قدم، يبلغ من العمر 26 سنة، بالزواج منها عرفيا فى 5 مارس الماضى، بواسطة محامى حددت هويته، والاستيلاء على ورقتى الزواج العرفى، ورفضه الاعتراف بأمر زواجهما، الذى استمر عدة أشهر، أو إثبات النسب بعد أن أخبرته بحملها منه، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.

وتضمنت الدعوى التي رفعتها السيدة، أنها تعرفت على لاعب الزمالك من خلال أحد الأصدقاء، وطلب منها الزواج بعقد بعد قصة حب جمعت الطرفين، واستئجار شقة سكنية بمنطقة الهرم، وعندما علم بحملها لم يعترض، ثم تفاجأت بإنكاره لهذا الحمل وتنصله منه والإصرار على إنكاره له ولمجمل العلاقة بينهما والزواج، خاصة بعد حصوله على الورقة الخاصة بها.

وأردفت المدعية، أن لاعب الزمالك حضر إلى مسكن الزوجية الذي قام باستئجاره، في وقت لاحق، ورفض اعترافه بحملها، مؤكدة أنه حصل على الورقة الخاصة بها من ورقتي الزواج العرفي، الذي تحرر بينهما في وقت سابق.

وأوضحت فى بلاغها، أنها أخبرت اللاعب باكتشافها حملها فى الشهر الرابع، وفوجئت عقب ذلك باستيلائه على الورقتين اللتان تثبتان زواجهما العرفى بمساعدة المحامى، لرفض اللاعب إثبات النسب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 
 

مقالات مشابهة

  • دعوى ضد سناب شات لتجاهل سلامة الأطفال
  • بسبب مشاجرة مع رجال الشرطة بالمطار.. إيداع معتمر حبس الحراش
  • غدا.. نظر استئناف دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير
  • دعوى قضائية بسبب إهانة فينيسيوس
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • زوجة مؤمن زكريا تصل النيابة بسبب أعمال سحر لزوجها
  • زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • "عينه زايغة".. زوجة تلتمس طريقها نحو طلب الخلع