موقع 24:
2024-10-03@13:15:25 GMT

العراق: لا إخطار رسمياً من تركيا حول خط أنابيب النفط

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

العراق: لا إخطار رسمياً من تركيا حول خط أنابيب النفط

قال مسؤولان كبيران في قطاع النفط بالعراق إن البلاد لم تتلق إخطاراً رسمياً من تركيا، بأن خط أنابيب النفط الذي ينقل النفط الخام من العراق جاهز للعمل.

وجاءت تصريحات المسؤولين، الأحد، رداً على ما صرح به وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار الذي قال إن خط أنابيب النفط الخام من العراق عبر تركيا، المتوقف منذ حوالي 6 أشهر، جاهز لاستئناف العمل، وإن أنقرة تستعد لبدء الشحنات.

وأوقفت تركيا التدفقات عبر طريق تصدير النفط من شمال العراق بعد حكم أصدرته غرفة التجارة الدولية، أمر أنقرة بدفع تعويضات لبغداد عن الصادرات غير المصرح بها بين عامي 2014 و2018.

#العراق يدرس استئناف تصدير نفط كردستان عبر ميناء بانياس

https://t.co/NXWxaTdxkQ

— 24.ae (@20fourMedia) June 18, 2023 وبدأت أنقرة في وقت لاحق أعمال صيانة لخط الأنابيب الذي يساهم بنحو 0.5% من إمدادات النفط الخام العالمية، واتفق البلدان على الانتظار حتى اكتمال تقييم صيانة خط الأنابيب لاستئناف التدفقات، بينما يواصلان معركة قانونية بشأن قرارات التحكيم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا العراق

إقرأ أيضاً:

ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مهندسان في حقلين للنفط لوكالة رويترز، الثلاثاء، إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي.

وقال مهندس من حقل جالو 59 النفطي، "نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة (المؤسسة الوطنية للنفط) لإعادة الإنتاج بمستوياته الطبيعية".

ونشبت الأزمة، عندما اتخذ محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قرارا باستبدال محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، مما دفع الحكومة الموازية بشرق البلاد إلى إصدار أمر بوقف تدفق الخام من الحقول احتجاجا على القرار.

ووافق مجلس النواب ومقره بنغازي، والمجلس الأعلى للدولة ومقره طرابلس، الاثنين، على تعيين ناجي محمد عيسى بلقاسم، محافظا جديدا لمصرف ليبيا المركزي، ومرعي مفتاح رحيل البرعصي نائبا له.

وأدى بلقاسم والبرعصي اليمين أمام مجلس النواب الثلاثاء خلال جلسة بثها التلفزيون.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط التوترات في الشرق الأوسط
  • ايران.. النمو الاقتصادي يبلغ 4.6% في الفصل الأول من العام
  • زيادة أسعار النفط نع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط
  • "أوبك+" تؤكد الأهمية المطلقة للالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها
  • تحذيرات من وصول سعر النفط الخام لـ50 دولارا
  • خبراء: نقل الهيدروجين في أنابيب النفط والغاز يحمل 4 مخاطر كارثية
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار