استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأحد، أمير الدين شعاري، كبير الوزراء بولاية سلانجور بماليزيا، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالين الدعوي والعلمي.

وأكد وكيل الأزهر عمق العلاقات بين مصر وماليزيا فهي ضاربة في جذور التاريخ، مضيفا أن الأزهر يولي الطلاب الماليزيين عناية كبيرة ومكانة خاصة بتميزهم وحرصهم على تلقي المنهج الأزهري، مضيفا أن  عدد الطلاب الماليزيين يتجاوز  ٧ آلاف طالب وطالبة، وهذا دليل على حرص ماليزيا على تلقي أبنائهم المنهج الأزهري، لثقتهم الكبيرة في مناهجه الوسطية المستنيرة.

وأوضح الدكتور الضويني أن الأزهر بابه مفتوح لكل الطلاب من كل دول العالم، فهو قبلة للعلم، وسبيل كل من يريد أن يتلقى العلم الشرعي دون تشدد، مبينا أن الأزهر لا يكتفي برعاية وتعليم الطلاب خلال دراستهم فحسب؛ بل تمتد حتى بعد تخرجهم حيث يقدم للأئمة والوعاظ دورات على أحدث برامج الفتوى من خلال  أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، مما يعود على أوطانهم بالخير والنفع.

من جانبه أعرب السيد/ أمير الدين شعاري، كبير الوزراء بولاية سلانجور بماليزيا، عن شكره وتقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لرعايته الطلاب الماليزيين، متطلعا إلى مزيد من التعاون في المجالين العلمي والدعوي مع الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر يحظى بمكانة كبيرة لدي الشعب الماليزي فهو قبلتهم الأولى في تلقي العلوم الشرعية والعربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: د محمد الضويني وكيل الأزهر أن الأزهر

إقرأ أيضاً:

الإمام الأكبر يستقبل مجلس الإدارة الجديد للرابطة العالمية لخريجي الأزهر

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم، مجلس إدارة الجديد للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الجديد، لتهنئته بنجاح جولته بجنوب شرق آسيا.

ويتكون مجلس الإدارة الجديد للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، برئاسة الدكتور عباس شومان، وحضر اللقاء الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، عضو مجلس إدارة الرابطة، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، واللواء وائل بخيت، نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية للتدريب ونائب رئيس مجلس الإدارة السابق، واللواء أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق.

وقدم الدكتور عباس شومان، خالص التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر، لنجاح جولته لدول جنوب شرق آسيا، التي شملت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، والتي عكست دور الأزهر الشريف وإمامه الأكبر في خدمة الإنسانية جمعاء.

مقالات مشابهة

  • الإمام الأكبر يستقبل مجلس الإدارة الجديد للرابطة العالمية لخريجي الأزهر
  • مجلس حكماء المسلمين يُدين حادثة إطلاق النار في سلطنة عمان
  • الأزهر يجمع الطلاب الوافدين على مائدة إفطار جماعي في ذكرى عاشوراء
  • وزير الأوقاف: مصر ستظل المنبر وعمود الخيمة
  • وزير الأوقاف معلقا على زيارته لـ شيخ الأزهر: «بداية حقيقية لتجديد الخطاب الديني»
  • «المحرصاوي» رئيسا لـ أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة
  • الطرق الصوفية تؤكد: عهد "الأزهري" في الأوقاف يتسم بالتنسيق الكامل تحت مظلة الأزهر
  • شيخ مشايخ الصوفية يرحب بقرار الأزهري التنسيق مع المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر
  • شيخ الطرق الصوفية: عهد الأزهري في الأوقاف يتسم بالتنسيق الكامل تحت مظلة الأزهر
  • شيخ مشايخ الطرق الصوفية: نفحات مباركة هلت نسائمها مع تولي «الأزهري» حقيبة وزارة الأوقاف