وأكد اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة أن هذه العملية البطولية، وهي تزامن في توقيتها ذكرى إنتصار العرب على الكيان الصهيوني في أكتوبر من العام ٧٣م ، فإنها جاءت رداً على الإستفزازات المستمرة لقوات الكيان عبر إقتحاماتهم المتواصلة للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في القدس الشريف .

وأشار اللواء العولقي إلى أن العملية وجهت صفعة لدعاة التطبيع وأنصاره في المنطقة ، معتبراً أن العملية ستخرس تلك الأصوات الشاذة عن المبادئ النضالية من أجل القضية الفلسطينية ، وسترفع ذلك الغطاء الذي منحته الدول المطبعة للكيان الصهيوني لأرتكاب الجرائم والإنتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

مؤكداً الإستعداد والجهوزية الكاملة لتنفيذ أية خيارات يتخذها قائد الثورة سماحة السيد / عبدالملك بدر الدين الحوثي للمشاركة ودعم معركة الدفاع عن فلسطين وشعبها المقاوم والصامد ومقدسات الأمة العربية والإسلامية.

بيان السلطة المحلية والمكتب التنفيذي لمحافظة شبوة بدوره ، أكد التأييد الكامل والدعم المطلق لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه والرد على جرائم العدوان الصهيوني الغاصب ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

مجددا تأييد محافظة شبوة وكل ابناء الشعب اليمني للشعب والمقاومة الفلسطينية البطلة في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة ضد كيان العدو الصهيوني المحتل
، والتي أعلنت بأن عملية اليوم ماهي إلا البداية ودعت الجميع في الداخل الفلسطيني إلى خوض تلك المعركة ، ويؤكد على وحدة الشعوب العربية والإسلامية خلف المقاومة حتى النصر واسترداد الحق الفلسطيني المغتصب .

مشددا على وجوب توحيد الجهود والطاقات والإمكانيات لدعم الشعب بالمال والرجال والسلاح لاستعادة الأرض والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .


.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق

الجديد برس|

كشفت مصادر مطلعة عن تصاعد التوتر بين محافظ الإمارات في شبوة، عوض العولقي، ووزير الدفاع في حكومة بن مبارك، محسن الداعري، بسبب تواطؤ الأخير مع قيادات في المنطقة العسكرية الثالثة الموالية لحزب الإصلاح في مأرب بشأن خصميات طالت محور عتق العسكري.

وأشارت المصادر إلى أن العولقي طالب رسمياً بفصل تبعية القوات في شبوة عن هيمنة المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للإصلاح، وذلك بعد إيقافها لمرتبات منتسبي محور عتق بقيادة عادل بن علي المصعبي الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ورغم هذه الطلبات، رفض الداعري، وبإيعاز من رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز، الطلب، على الرغم من قيام المنطقة الثالثة بشطب مستحقات مئات المجندين والضباط وإيقاف الإمدادات الغذائية والمالية والعسكرية عن محور شبوة.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد الخلافات داخل القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مما يضيف مزيداً من التعقيد إلى المشهد العسكري والسياسي في جنوب اليمن.

مقالات مشابهة

  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • أبو عبيدة: العملية النوعية اليمنية نقلة مهمة في مسار "طوفان الأقصى"
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مسارات ومآلات معركة طوفان الأقصى
  • حركة الأحرار الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان الصهيوني
  • أبو عبيدة : عملية اليمن في يافا نقلة نوعية في معركة طوفان الاقصى
  • أبو عبيدة: العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية تشكل نقلة مهمة في مسار "طوفان الأقصى"
  • الأفلان: الجزائريون وجهوا صفعة قوية لمن راهنوا على فشل الانتخابات
  • توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري