استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأحد، أمير الدين شعاري، كبير الوزراء بولاية سلانجور بماليزيا، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالين الدعوي والعلمي.

وكيل الأزهر يستقبل كبير الوزراء بولاية سلانجور بماليزيا

وأكد وكيل الأزهر عمق العلاقات بين مصر وماليزيا فهي ضاربة في جذور التاريخ، مضيفا أن الأزهر يولي الطلاب الماليزيين عناية كبيرة ومكانة خاصة لتميزهم وحرصهم على تلقي المنهج الأزهري، مضيفا أن  عدد الطلاب الماليزيين يتجاوز  ٧ آلاف طالب وطالبة، وهذا دليل على حرص ماليزيا على تلقي أبنائهم المنهج الأزهري، لثقتهم الكبيرة في مناهجه الوسطية المستنيرة.

وأوضح الدكتور الضويني أن الأزهر بابه مفتوح لكل الطلاب من كل دول العالم، فهو قبلة للعلم، وسبيل كل من يريد أن يتلقى العلم الشرعي دون تشدد، مبينا أن الأزهر لا يكتفي برعاية وتعليم الطلاب خلال دراستهم فحسب؛ بل تمتد حتى بعد تخرجهم حيث يقدم للأئمة والوعاظ دورات على أحدث برامج الفتوى من خلال  أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، مما يعود على أوطانهم بالخير والنفع.

من جانبه أعرب أمير الدين شعاري، كبير الوزراء بولاية سلانجور بماليزيا، عن شكره وتقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لرعايته الطلاب الماليزيين، متطلعا إلى مزيد من التعاون في المجالين العلمي والدعوي مع الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر يحظى بمكانة كبيرة لدي الشعب الماليزي فهو قبلتهم الأولى في تلقي العلوم الشرعية والعربية.

وكيل دراسات عربية الأزهر السابق: العالم اليوم في حاجة لنظام مالي يبشر الناس بإقامة العدل الأزهر يعزي أفغانستان في ضحايا زلزال مقاطعتي هيرات وبادغيس.. ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين الأزهر يعزي العالم الصامت في ضحايا فلسطين الأبرياء 

فيما تقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء وصادق المواساة في شهدائنا وشهداء الأمة الإسلامية والعربية؛ شهداء فلسطين الأبية، الذين نالوا الشهادة في سبيل الدفاع عن وطنهم وأمتهم، وقضيتنا وقضيتهم، قضية شرفاء العالم القضية الفلسطينية، ويدعو الله أنْ يلهم الشعب الفلسطيني الصمود في وجه طغيان وإرهاب الصهاينة.

ويحيِّي الأزهر بكل فخر جهود مقاومة الشعب الفلسطيني الأبي، مطالبا العالم المتحضر والمجتمع الدولي بالنظر بعين العقل والحكمة في أطول احتلال عرفه التاريخ الحديث، احتلال الصهاينة لفلسطين، وأنَّ هذا الاحتلال هو وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين ولا يعرف سوى ازدواجية المعايير حينما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية.

ويشد الأزهر على قلوب وأيادي الشعب الفلسطيني الأبيِّ الذي بث فينا الروح والثقة وأعاد لنا الحياة بعد أنْ ظنَنَّا أنها لن تعود مرة أخرى، ويدعو الله أنْ يرزقهم الصبر والصمود والسكينة والقوة، مؤكدًا أن كل احتلال إلى زوال إنْ آجلاً أم عاجلاً، طال الأمد أو قصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر وكيل الأزهر مشيخة الأزهر الضويني وکیل الأزهر أن الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون

استقبل الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات لبحث سبل التعاون خلال الفترة القادمة.

جامعة كفر الشيخ تفتح معامل الحاسب الآلي لاستقبال طلاب الثانوية العامة رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الدكتور نظير عياد بتعيينه مفتيًا لجمهورية مصر العربية

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والكاتب الصحفي صلاح شرابي نائب رئيس تحرير الوفد لشئون التعليم والبحث العلمي.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي إن الجامعة بصدد عقد مؤتمر "الجامعة والصناعة" في نوفمبر القادم بمشاركة لفيف من رجال الصناعة داخل وخارج محافظة كفر الشيخ،.وذلك في إطار تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس من العام الماضي والتي تتضمن ربط مخرجات البحث بالصناعة الوطنية.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ أن توطيد أواصر العلاقة والتعاون بين المؤسسات الجامعية والبحثية والمجتمع الصناعي المحيط أصبح ضرورة حتمية لتوفير بدائل محلية لكافة المتطلبات اليومية وتوفير العملة الصعبة وتقليل الفاتورة الاستيرادية خلال الفترة القادمة، إلى جانب توفير فرص العمل والقضاء على البطالة.

وأشار إلى أهمية وجود صناعة وطنية بمستوى عال داخل محافظة كفر الشيخ ،خاصة خلال الفترة القادمة التي ستشهد إنشاء جامعتي كفر الشيخ الأهلية والتكنولوجية ،ومن ثم التعاون بين المؤسسات التعليمية ،ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية على أرض المحافظة، سواء في مجال التوظيف أو التدريب، مثمنًا جهود فريق عمل كيم تك كمجموعة من الشباب الباحثين عن تطوير الصناعة الوطنية المصرية بخبرة عالمية لتوفير بدائل محلية للأجهزة المستوردة.

من ناحيته، أكد المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك أن دعم الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ تعد شهادة ثقة جديدة تضاف لفريق عمل كيم تك، خاصة بعد الفترة الأخيرة التي شهدت توقيع بروتوكولات تعاون مع كبرى الجامعات والمراكز البحثية بعد نجاح كيم تك في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة.

وأضاف "الشرقاوي" أن التواصل مع المجتمع العلمي والبحثي يعد أحد أهم أهداف "كيم تك" خلال الفترة القادمة، وذلك لمواكبة أحدث التطورات العالمية والبحثية في مجال تصنيع الأجهزة العلمية والمعملية وذلك بتقنية وخبرة عالمية وأيادي مصرية خالصة على أرض كفر الشيخ، موجها الشكر لرئيس جامعة كفر الشيخ، ونائبه على حسن الاستقبال وبحث أوجه الدعم العلمي والبحثي لخدمة الصناعة الوطنية.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر: ميلاد النبي كان خيرا للبشرية جمعاء
  • «عبد الغفار» يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي
  • خالد عبدالغفار يستقبل سفير كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير التموين يستقبل سفير إيطاليا لبحث مجالات وسُبل التعاون
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون