قال يوري إهنات المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، الأحد، إن القوات الجوية الأوكرانية تتوقع عددا قياسيا من الهجمات الروسية بطائرات مسيرة على الأراضي الأوكرانية هذا الشتاء بينما تستعد كييف لشتاء ثان من القصف على نطاق واسع لمنشآت الطاقة لديها.

وأضاف إهنات أن بيانات شهر سبتمبر أظهرت أن استخدام روسيا لطائرات مسيرة من طراز (شاهد) التي صممتها إيران سيتجاوز رقم العام الماضي.

وقال في مقابلة مع التلفزيون الوطني "هذا الخريف والشتاء... يسجل بالفعل رقما قياسيا من حيث عدد طائرات شاهد المسيرة. أكثر من 500 (جرى استخدامها) في سبتمبر".

وقارن هذا الرقم بحملة الضربات الجوية الروسية على أوكرانيا في الشتاء الماضي، وقال إنه جرى استخدام حوالي 1000 طائرة مسيرة من طراز شاهد في ستة أشهر.

وألحقت الهجمات على منشآت الطاقة في الشتاء الماضي أضرارا بقطاع كبير من شبكة الطاقة في أوكرانيا وأجبرت معظم المدن على تقنين استخدام الكهرباء والماء الساخن.

وعلى الرغم من تعزيز أوكرانيا لدفاعاتها الجوية، حذر مسؤولون من خطر تكرار ذلك الأمر هذا الشتاء إذ لا يزال إعادة بناء شبكة الكهرباء أمرا صعبا بعد حملة القصف الأخيرة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقر بأن الصواريخ الإيرانية أصابت بعض قواعده الجوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقر الجيش الإسرائيلي، اليوم "الأربعاء"، بإصابة بعض قواعده الجوية في الهجوم الصاروخي الباليستي الضخم الذي شنته إيران الليلة الماضية، لكنه أكد أنه لم يلحق أي ضرر بسير عمل سلاح الجو الإسرائيلي.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، حسب صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)، أن الصواريخ ألحقت أضرارًا بمباني المكاتب ومناطق الصيانة الأخرى في القواعد، ووصف جميع ضربات الصواريخ في القواعد الجوية بأنها "غير فعالة"، مما يعني أنه لم يلحق أي ضرر بالعمليات المستمرة لسلاح الجو الإسرائيلي.

ولم يفد الجيش الإسرائيلي بوقوع أضرار في الطائرات المقاتلة أو الطائرات بدون طيار أو غيرها من الطائرات أو الذخائر أو البنية التحتية الحيوية.

وفي إشارة إلى عدم فعالية الهجوم الإيراني، الذي تألف من إطلاق وابل ضخم من نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، ذكر الجيش إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي واصل عملياته في الساعات التالية، بما في ذلك الضربات الكبرى ضد حزب الله في بيروت، ودعم القوات البرية في جنوب لبنان، والضربات في غزة.
 

مقالات مشابهة

  • بعدد من الطائرات المسيرة.. القوات اليمنية تستهدف هدفا حيويا في تل أبيب
  • القوات المسلحة تعلن استهداف يافا المحتلة “تل أبيب” بعدد من الطائرات المسيرة
  • افتتاح مختبر علي الظاهري للطائرات المسيرة
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن الصواريخ الإيرانية أصابت بعض قواعده الجوية
  • منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات
  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة