الشارقة في 8 اكتوبر / وام / نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورشة توعية استهدفت طلاب وطالبات جامعة الشارقة بهدف تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي ودوره الإيجابي في تنمية المجتمع وتحسين حياة الفرد.

وقدمت الورشة شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية بالجائزة، عبر المنصة الإلكترونية "تيمز" وشارك فيها 63 طالبًا من جامعة الشارقة.

واستعرضت الورشة التوعوية مفاهيم أساسية حول التطوع، بدءًا من تعريفه وتوضيح معانيه المتعددة، وصولاً إلى استعراض أنواع التطوع المختلفة ومرتكزاته ومجالاته المتنوعة وكيف يمكن للطلاب الاستفادة منها في تطوير مهاراتهم وبناء سيرتهم الذاتية.

كما تناولت الورشة أيضًا فوائد العمل التطوعي على الفرد والمجتمع، وكيف يمكن أن يؤثر إيجابيًا على تطوير مهارات الاتصال والتفاعل الاجتماعي للمشاركين فيه، كما ركزت على مسؤوليات وحقوق المتطوعين في مجال العمل التطوعي وأهمية الوفرة الاقتصادية التي يمكن أن يحققها التطوع.

وبدورها أثنت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، على الدور الهام للعمل التطوعي في تطوير مهارات الشباب والفتيات وتعزيز تواصلهم مع المجتمع، مشيرةً إلى أن الجائزة تلتزم بدعم وتشجيع الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية وتعزيز الوعي بأهميتها في بناء مستقبل مشرق ومجتمع أفضل.

وتأتي هذه الورشة جزءا من جهود الجائزة في تعزيز التوعية بأهمية العمل التطوعي بين طلبة الجامعات، وتعكس التزام الجائزة بتحقيق التنمية المستدامة من خلال تعزيز الوعي بالمشاركة الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية.

وأضافت أن بعض الجامعات الحكومية في دولة الإمارات تتخذ خطوات إيجابية في احتساب ساعات التطوع كجزء من متطلبات التخرج، مما يعزز دور الطلاب في تحسين المجتمع ويشجعهم على المشاركة الفعالة في الأعمال التطوعية.

رضا عبدالنور

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: للعمل التطوعی العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

على أنغام الموسيقى.. شفاء الأورمان تنظم احتفاليه وتحتفل باليوم العالمى للعمل الخيرى

 

تسارع مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، للتذكير والاحتفال باليوم العالمي للعمل الخيري، وأهمية أن يسعى الجميع ليكونوا مؤثرين في دعم مرضي الاورام السرطانية، لما له من قيمة كبيرة، وتاثير قوى على معنويات المرضي.

وفى اليوم العالمى للعمل الخيرى، نظمت مستشفى شفاء الأورمان احتفالية للأطفال مرضي السرطان برفقة ذويهم، على انغام المستشفى وتوزيع الاوراق والالوان لممارسة الاطفال هوايتهم في الرسم والتلوين، على انغام الموسيقى، مما أضفى جو من السعادة والسرور، وارتسمت الابتسامه على وجوههم لدعم الأطفال معنويا.

ووفقا للدكتور هانى حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، إن العاملين بالمستشفى ومن خلال التعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات فى محافظات جنوب الصعيد قدموا العديد من المبادرات الخيرية الكبيرة لدعم الأطفال مرضى السرطان، والتى تعود بالنفع علبهم وتساعدهم على تحمل الالم طوال مشوارهم العلاجى.

ومن جانبه دعا الاستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، في هذا اليوم إلى تسليط الضوء على الجانب الطبي في مجال العمل الخيري، مشيرًا إلى وجود العديد من السبل لتقديم المساعدة وفعل الخير لدعم مرضى السرطان.


والجدير بالذكر، أنه تم إقرار اليوم الدولي للعمل الخيري بهدف توعية وتحفيز الناس والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة في جميع أنحاء العالم لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية، وجاء اختيار تاريخ 5 سبتمبر من أجل إحياء ذكرى وفاة الأم تيريزا، والتي حصلت على جائزة نوبل للسلام في عام 1979 تكريما للعمل الخيري الذي اضطلعت به من أجل التغلب على الفقر، والذي يشكل تهديدا للسلام العالمي.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • تنظيم ورشة عمل عن الذكاء التوليدي بمبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • على أنغام الموسيقى.. شفاء الأورمان تنظم احتفاليه وتحتفل باليوم العالمى للعمل الخيرى
  • «بمشاركة 16 دولة عربية».. القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع منتصف سبتمبر
  • ختام حملة الضلع الثالث بين إعلام الإسكندرية والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة