أعلن  صلاح رشوان مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالأقصر أن المشروع القومي للموهبة الحركية  يحظى باهتمام كبير  ومتابعة مستمرة  لجميع مراحل المشروع من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة باعتبار المشروع نواه للانتقاء المبكر لإعداد بطل اوليمبى فى الالعاب الرياضية المختلفة والذي يتم تنفيذه بنادي المدينة المنورة بالأقصر  بالشكل العلمي وتحقيق رؤية الوزارة.


 

رئيس مياه الأقصر يطلق إشارة بدء العمل بمشروع الطاقة الشمسية بالحبيل رئيس مياه الأقصر يطلق إشارة البدء للعمل في مشروع الطاقة الشمسية بالحبيل

وتبدأ المرحلة السنية للمشروع من مواليد ١يوليو ٢٠١٥ حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٦ ، وينقسم المشروع إلى مرحلتين، الأولى هى مرحلة "التهيئة الحركية" والثانية مرحلة "التأسيس للنشاط التخصصى"، ويؤهل المشروع الأطفال لمرحلة البطولة من خلال صقلهم بالمهارات الحركية الأساسية لجميع الألعاب الرياضية.

تتركز رؤية "المشروع القومى للموهبة الحركية" فى إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر تدعيماً للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، ويخضع المشروع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.


وأكد صلاح رشوان  استمرار إجراء اختبارات وقياسات تتبعية للوقوف على مستوى الأطفال ومدى التقدم وتنفيذ البرنامج الزمني والفني للمشروع، بالإضافة إلى المتابعة الإدارية، وإجراء  اختبارات قياس للطول والوزن وقياس للسرعة والرشاقة والمرونه والتوازن والتوافق والقوة العضلية .

يتم تنفيذ المشروع تحت اشراف الدكتور محمد عبدالوهاب وكيل المديرية للرياضة و صلاح عز مدير ادارة الرياضة والاستاذ ممدوح عمر بكري مشرف المشروع وتدريب كابتن شيماء عبدالحاكم وكابتن ايناس وكابتن محمد السيد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشباب والرياضة المهارات الحركية المشروع القومي للموهبة

إقرأ أيضاً:

إجراء اختبارات طبية لتحديد مصير ميندي

ماجد محمد

كشفت مصادر خاصة أنه تحدد اختبارات طبية يجريها السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق الأهلي الأول لكرة القدم، صباح اليوم الإثنين يبين مدى إمكانية مشاركته في لقاء الوصل الإماراتي ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويشار إلى أن الحارس السنغالي يعاني من آلام في مفصل القدم تعرض لها قبل مواجهة القادسية لحساب الجولة الخامسة من دوري روشن والتي هزم بها الفريق الغربي بهدف دون رد الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وشارك حامي عرين الأهلي في جزء من التدريبات الجماعية التي جرت على ملعب زعبيل في ناديف الوصل الذي يحتضن اللقاء الآسيوي.

والجدير بالذكر أن ميندي، الذي انضم إلى الأهلي الصيف قبل الماضي، استقبلت شباكه خلالها 44 هدفًا فيما خرج في 17 دون أن يلج مرماه أي هدف.

مقالات مشابهة

  • في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • لاعبو مصارعة «القومي للموهبة» بكفر الشيخ يُشاركون بمعسكر المركز الأوليمبي
  • بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم
  • دعمًا من "التنمية المحلية".. تعليم الأقصر تتسلم 10 آلاف كتاب ثقافي متنوع
  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • إجراء اختبارات طبية لتحديد مصير ميندي
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة خطيرة من عدم الاستقرار
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر