خطوات قليلة كانت تفصلها عن المدخل المؤدي إلى محكمة الأسرة، حيث حضرت "مروة" وفي عينيها ترتسم معالم الحيرة والشرود، ترقبًا منها لما ستُسفر عنه دعوى الخلع التي حررتها، بسبب تدخلات "حماتها" المستمرة التي أودت مؤخرًا بحياتهما الزوجية.

 

تجديد حبس تاجر مخدرات سقط بـ2 كيلو حشيش في بدر حبس شاب قام بإضرام النيران في منزل خطيبته عمدًا بالعبور|التفاصيل الكاملة

 

وتقول الزوجة تبلغ الثانية والعشرين من عُمرها، إن الأقدار جمعتها بزوجها على سبيل الصدفة، حينما ترددت في أحد الأيام، إلى محل للمستلزمات المنزلية المملوك إليه، وحينما تلاقت أعينهما، راقت له منذ الوهلة الأولى، ولم يطل به الأمر إلا وأن جاء إلى بيتها، رفقة والدته، طالبًا يديها ومُعلنًا رغبته في العيش معها إلى الأبد.

 

وواصلت بقولها: في البداية تساءلنا حول سبب عدم مجىء والده بصحبتهما أثناء طلبه يدي، وهنا أخبرتنا والدته بانفصال الأب عنهما وانشغاله بأمور الحياة عن كل ما يخصهما وكأن روابط الدم قد تلاشت فيما بينهم، ولعل هذا الأمر ساهم في تشكيل معالم شخصيته الواهنة، ولكن في نهاية الأمر قوبل طلبه بالموافقة حينها من قبل أهلي، الذين توسموا في أنفسهم أن أعيش معه حياةً هادئة ومستقرة، شاءت الأقدار ألا تتحقق تلك الرغبة.

لتردف: خلال فترة زواجنا التي امتدت إلى عامٍ ونصف، تكشفت الحقائق المُرة أمام عيناي، فالرجل الذي كان يُمطر أذناي قبل زواجنا بالكلام المعسول، لم يكن ليتحلى بالمسئولية اللازمة بعد الزواج، لكي يصون حقه الذكوري في إدارة شئون بيته بدون أي تدخل، الطامة الكبرى كانت حاضرةً في تدخل والدته بجميع تفاصيل حياتنا، حتى وصل بها الأمر إلى إملاء رأيها عليه بالعدول عن إنجابنا الأطفال خلال الفترة الماضية، مُعللةً ذلك بضرورة التريث إلى أن يعتاد كل منا على الآخر، تغاضيت أكثر من مرة عن تلك التصرفات، رغبةً مني في تغير الأحوال.

واختتمت حديثها: ولكن تكررت تدخلات والدته بل وانتقادها لي في كل تصرف مهما بلغت بساطته، هنا قررت مواجهته بالأمر، مؤكدةً له بأن ذلك الوضع لا يتناسب معي، إلا أن رده كان صادمًا بأنه إذا اضطر للانفصال عني في سبيل إرضاء والدته، فلن يتردد ولو للحظةٍ واحدة، هنا أيقنت استحالة العيش معه، لأقرر طلب الخلع الذي سيكون أهون من البقاء تحت سطوة والدته المُتسلطة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة الخلع المشاكل الزوجية الطلاق

إقرأ أيضاً:

طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان

واحدة من الدول التي نُقلت لها جامعة خاصة بتخصصات علمية طالبت بمغادرة طُلاب سودانيين بكلية الطب دفعة 26
من أراضيها مباشرة ..
للأسباب الآتية—-

طلاب الدفعة ( 26 طب ) بعد الانتهاء من بحوث التخرج ونظام التخريج وهكذا إستاجروا مجموعة سيارات بشكل مُعين ونوع مُعين ومارسوا فيها نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم في شارع النيل زحموا الشوارع بدوران العربات وفي داخلهم بنات يزغردوا ونصف أجسادهن خارج العربة والأولاد يلوحوا بالصفافير خارج العربات أيضاً في منظر مزعج جداً وفيه عدم إحترام لقانون الدولة التي إستضافتك لإكمال تعليمك …

مواطنيين الدولة الافريقية بالكامل طالبوا بإبعاد وطرد الجامعة كاملة من اراضيهم نسبة للازعاج العام وأصروا على ذلك في حين أن هناك بعض الاجتهادات من مدير الجامعة الدكتور السوداني في معاقبة الطلاب داخلياً عقوبات صارمة إلا أن المواطنيين رفضوا وصعدوا الأمور لمجلس الوزراء وطالبه بطرد الجامعة …

بعد إتصالات أُجريت من السودان وتدخلات السفارة والملحق وفتح باب الرجاءات ومرحلة التحنيس وافقت الدولة على أبقاء الجامعة وطرد كل الدفعة ( 26 طب ) على وجه السرعة وطلب مغادرة أراضيها..
سوف يصل هؤلاء الطلاب غدٍ او بعده كلهم إلى السودان ،،
وحُرمت عليهم دخول تلك الدولة ..

———
كررنا في كل ما نكتب يجب أن نفهم ان الدول المُضيفة لا تقبل الفوضي الذي يمارسها السودانييين وإحترام سياسة وقوانيين الدولة أمر هام جداً وإلا كلفة ذلك الامر عالية جداً وقد كان ..

الانضباط مُريح ويا غريب خليك أريب
مرحباً بالطُلاب المطرودين في السودان

عائشة الماجدي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • والدة ليون داجاكو تثير الجدل بمظهرها الشبابي
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • اللحظات الأخيرة في حياة المذيعة السورية صفاء أحمد.. «زوجها شاف دمها على الأرض»
  • تدخل للدفاع عن خاله.. حبس المتهمين بإنهاء حياة شاب في الخصوص
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • المصير الذي ستؤول إليه مليشيا الدعم السريع وحواضنها وحلفاءها سيكون مثل (..)