باريس-سانا

أعلنت شركات طيران عديدة إلغاء رحلاتها من وإلى (إسرائيل)، وذلك على خلفية عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية صباح أمس.

وذكرت ” ا ف ب” أن شركة لوفتهانزا الألمانية ألغت رحلاتها من وإلى “تل أبيب” حتى الإثنين ضمناً، كما اتخذ فرعها البلجيكي “براسلز إيرلاينز” القرار ذاته.

وقالت الشركة: إنها “مستعدة للتعاون مع السلطات لتنظيم عمليات إعادة أو رحلات إغاثة”، فيما أوضح متحدث باسمها أنه “لا يمكن التكهن بتطور الوضع”، وأن الشركة ستقوم بمراجعة الوضع صباح الغد لاتخاذ قرار.

من جهتها شركة “إير فرانس كاي إل إم” علقت رحلاتها من ضمنها رحلة اليوم إلى ” تل ابيب” حتى إشعار آخر، حيث تسيّر عادة رحلتان يومياً وأوضحت المتحدثة باسم الشركة أنه “تم اتخاذ تدابير تجارية تسمح للزبائن بإرجاء رحلاتهم أو إلغائها دون تكبد رسوم”.

كذلك أعلنت شركة “ترانسافيا” الهولندية فرع “إير فرانس كاي إل إم” إلغاء كل رحلاتها من مطاري باريس أورلي وليون سانت إكزوبيري الأحد.

كما أعلنت الشركة الإيطالية “إيتا إيروايز” إيقاف رحلاتها الأحد “حفاظاً على سلامة الركاب والطواقم”.

وألغت الشركة البولندية ” لوت” رحلاتها أمس بين العاصمة البولندية و”تل أبيب” دون أن تورد أي معلومات حول الأيام التالية، فيما أعلنت الشركة اليونانية “إيجيان” تعليق كل رحلاتها من وإلى مطار “بن غوريون” في “تل أبيب” أمس السبت ولـ 48 ساعة.

أيضاً شركة سويس أعلنت تعليق رحلاتها اعتباراً من مساء أمس وحتى إشعار آخر كما أعلنت الشركة النمساوية “أوستريان إيرلاينز” إلغاء كل رحلاتها حتى الإثنين، مشيرة إلى أنها تدرس “الوضع بصورة متواصلة”.

الشركة المجرية ويز إير أعلنت أيضا إلغاء كل رحلاتها اليوم، لافتة إلى أنها ستعلن قرارها في الوقت المناسب بشأن رحلات الأيام القادمة، فيما علقت شركة الطيران الكندية “إير كندا” اعتباراً من اليوم ولـ 48 ساعة كل رحلاتها من تورونتو ومونتريال، وفق ما أعلنت الحكومة الكندية.

وكانت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد قتلى جنود الاحتلال ومستوطنيه إلى 600، بينهم ضباط كبار والاصابات إلى أكثر من 2048 بينهم 350 حالة حرجة، إضافة إلى أسر 100 خلال عملية المقاومة الفلسطينية “طوفان الأقصى”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: رحلاتها من من وإلى

إقرأ أيضاً:

"لوفتهانزا" تعلق رحلاتها الليلية من وإلى لبنان.. هذا موعد انتهائها

قررت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران تعليق رحلاتها الليلية من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت بشكل مؤقت.
وستتوقف شركات الطيران التابعة للمجموعة عن تسيير الرحلات الليلية من وإلى بيروت حتى 31 يوليو الجاري، نظرًا للتطورات الحالية في الشرق الأوسط."لوفتهانزا" تعلق رحلاتها من وإلى لبنانكما أعلنت المجموعة، الإبقاء على تسيير الرحلات النهارية من وإلى بيروت كالمعتاد.
أخبار متعلقة بقرار من المحكمة العليا الأمريكية.. ترامب يحقق انتصارًا مهمًاتدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سول

#عاجل | سفارة #المملكة لدى #لبنان تؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان
للتفاصيل | https://t.co/VXNsr0Go2n#اليوم pic.twitter.com/ay90dREQOL— صحيفة اليوم (@alyaum) June 29, 2024
وتحذر وزارة الخارجية الألمانية في برلين، مواطنيها منذ فترة طويلة من السفر إلى لبنان.
وتطالب الوزارة الرعايا الألمان بشكل ملح بمغادرة لبنان، مؤكدة أنه "لا يمكن استبعاد تفاقم الوضع وتوسع رقعة الصراع".

مقالات مشابهة

  • "لوفتهانزا" تعلق رحلاتها الليلية من وإلى لبنان.. هذا موعد انتهائها
  • لوفتهانزا تعلن تعليق الرحلات الليلية من وإلى بيروت حتى 31 يوليو
  • "لوفتهانزا" الألمانية للطيران تعلق رحلاتها الليلة من وإلى بيروت لهذا السبب
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين